ارتفاعات محدودة في أسعار الذهب

الارتفاعات المحدودة في أسعار الذهب لم تؤثر في الإقبال على الشراء. تصوير: أشوك فيرما

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعات محدودة راوحت بين ‬75 فلساً ودرهم للغرام، مقارنة بمعدلات الأسعار نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وأكد مسؤولو محال مجوهرات ومشغولات ذهبية في الإمارتين، أن المتغيرات المحدودة في أسعار الذهب، لم تؤثر في الإقبال على المبيعات.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (‬24) قيراطاً ‬168 درهماً، بارتفاع قدره درهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (‬22) قيراطاً ‬158.75 درهماً، بزيادة بلغت ‬75 فلساً.

ووصل سعر الغرام من عيار (‬21) قيراطاً إلى ‬150 درهماً، بارتفاع قدره ‬75 فلساً، فيما سجل سعر الغرام من عيار (‬18) قيراطاً ‬128.75 درهماً، بتراجع بلغ ‬75 فلساً.

وقال المدير العام لمحل «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، إن «الأسواق تشهد استمراراً في الإقبال على مبيعات المشغولات الذهبية والسبائك والعملات، ولم تتأثر سلباً بالارتفاعات التي توصف بأنها محدودة للغاية». ورأى دهكان أن التراجع الذي شهدته أسعار الذهب خلال الأسبوع السابق، جعل معدلات الأسعار عند حدود محفزة للشراء، لم تبلغها منذ أكثر من عامين، ما دفع عدداً كبيراً من المتعاملين من مقيمين وسياح، للشراء».

من جانبه، اتفق مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات عنان»، محمد شمس، مع دهكان في أن الارتفاعات المحدودة في أسعار الذهب دعمت من استمرار الإقبال على شراء المشغولات.

وقال إن «منافذ البيع تشهد حالياً إقبالاً من المتعاملين على شراء السبائك والعملات الذهبية التي نفدت من بعض المحال، مع ارتفاع عمليات الشراء عليها، إضافة إلى المشغولات، خصوصاً من عياري ‬21، و‬22 قيراطاً التي تصلح للزينة والادخار معاً».

أما مدير المبيعات في محل «مجوهرات الصراف»، عبدالله محمد التهامي، فأكد أن الأسواق لاتزال تشهد إقبالاً متنامياً على مبيعات المشغولات»، معتبراً انخفاض الأسعار قبيل موسم العطلات الصيفية من الأمور الإيجابية التي تدعم معدلات البيع.

تويتر