‬٪14 نمواً في أعداد مسافري مطار الشارقة في أبريل

شهدت أعداد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال أبريل الماضي زيادة ملحوظة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، إذ ارتفع عدد المسافرين بنحو ‬14٪ إلى ‬716.9 ألف مسافر، مقارنة مع ‬629.4 ألف مسافر سجلها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت حركة الطائرات (المنتظمة وغير المنتظمة) خلال أبريل الماضي ‬5380 رحلة، مقارنة مع ‬5518 رحلة سجلت في أبريل ‬2012، بتراجع قدره ‬2.5٪، فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري ‬24.2 ألف طن، ووصل حجم مناولة الشحن «البحري ـ الجوي» إلى ‬2051 طناً. وقال المدير العام لهيئة مطار الشارقة، علي سالم المدفع: «واصل مطار الشارقة الدولي منذ بداية العام الجديد تحقيق نتائج إيجابية في أعداد المسافرين، بما يعكس استمرارية النمو على مدى الأشهر والسنوات السابقة، ونتوقع أن يستمر النمو خلال فصل الصيف مع بدء الإجازة الصيفية».

وأضاف: «أسهمت العديد من العوامل في تحقيق هذه النتائج، أهمها: وجود (العربية للطيران)، وما تتمتع به من سمعة طيبة بين أوساط المسافرين، علاوة على الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المطار لمستخدميه، إضافة إلى الموقع المتميز للمطار، عدا عن كون الشارقة أصبحت وجهة سياحية جاذبة، وأخيراً زيادة نسب الإشغال على رحلات شركات الطيران العاملة في المطار».

تويتر