العائلات الخليجية أمضت فيه ‬54 ألف ليلة فندقية خلال ‬2012

«كيرزنر»: «أتلانتس» ليس للأثرياء فـــــقط.. ويمنـح ‬25٪ خصماً إضافياً لسـكـان الـدولة

الفندق يضم ‬1539 غرفة تناسب جميع فئات ومستويات النزلاء. الإمارات اليوم

أعلن منتجع «أتلانتس نخلة جميرا» في دبي، عن عروض تفضيلية للمقيمين في الدولة (مواطنون ووافدون) تشمل خصومات بنسبة تراوح بين ‬20 و‬25٪، مؤكداً أن هذه العروض تستهدف تشجيع السياحة الداخلية، وتمتد طوال العام الجاري.

وأوضحت مجموعة «كيرزنر» الفندقية، التي تدير المنتجع، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش سوق السفر العربي (الملتقى) الذي اختتم فعالياته في دبي أخيراً، أن العائلات الخليجية أمضت نحو ‬54 ألف ليلة في الفندق في عام ‬2012، مؤكدة أن المنتجع ليس للأثرياء فقط، ويناسب جميع فئات الزوار.

أسواق جديدة

الزوار من روسيا والدول المستقلة

شكل الزوار الروس ومن رابطة الدول المستقلة (تضم بعض دول الاتحاد السوفييتي السابق) ‬16٪ من إجمالي نزلاء «منتجع أتلانتس النخلة» في دبي خلال عام ‬2012، بزيادة بلغت ‬23٪ مقارنة بعام ‬2011. وأرجع المنتجع ذلك إلى الحملات التسويقية التي يقودها في منطقة رابطة الدول المستقلة، لافتاً إلى أنه وفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فإن الإمارة استقطبت ما يزيد على ‬10 ملايين زائر في عام ‬2012 بزيادة نسبتها ‬9.3٪ مقارنة بالعام السابق، وبارتفاع نسبته ‬54٪ في عدد السياح الروس، وبنسبة ‬28٪ في عدد السياح الصينيين.


توسعة «أكوافينتشر»

تعد حديقة الألعاب المائية «أكوافينتشر» في فندق «أتلاتنس»، أكبر مدينة مائية في المنطقة، وهي تحتوي على نحو ‬18 مليون لتر من المياه العذبة ضمن سبعة منزلقات مائية، و‬2.3 كيلومتر من الممرات المائية والأحواض والمنحدرات.

وقال المدير الإقليمي لإدارة المبيعات في مجوعة «كيرزنر» الفندقية، التي تدير «منتجع أتلانتس نخلة جميرا» في دبي، يوسف مختار، إن «المنتجع يستكمل حالياً ترتيبات توسعة مدينة الألعاب المائية (أكوافينتشر)، ليستفيد منها الزوار خلال العام الجاري». وأوضح أن «مشروع التوسعة يشمل إضافة برج ذي منزلق مائي يبلغ ارتفاعه ‬40 متراً يطل على قمة برج (زيغورات) الموجود حالياً، والأحواض الموجودة في (خليج الدلافين)».

وتفصيلاً، قال المدير الإقليمي لإدارة المبيعات في مجموعة «كيرزنر» الفندقية، التي تدير «منتجع أتلانتس نخلة جميرا» في دبي، يوسف مختار، إن «الخطط التسويقية للمنتجع تستهدف استقطاب الزوار من الأسواق الرئيسة إلى دبي، خصوصاً من المملكة المتحدة، والهند، وروسيا، مع التركيز على عوامل الابتكار لجذب زوار من الأسواق المستجدة التي تشمل نيجيريا، والصين، وأستراليا».

وأضاف أن «المنتجع ساعد السياح من الصين والهند وروسيا على الحجز مباشرة، وذلك عبر توظيف مزيد من طاقم العمل المتحدثين بلغات تلك الدول، فضلاً عن تعزيز الوجود في الصين عبر منصة تعمل على الأجهزة الذكية، فضلاً عن موقع إلكتروني يعمل على الهاتف المحمول لتلبية الطلب المتزايد من هذه الأسواق». وأكد أن «سوقي أستراليا ونيجيريا أصبحتا من الأسواق المهمة لقطاع السياحة في دبي، لاسيما بعد أن شكل النيجيريون الشريحة الكبرى من المنفقين خلال (مهرجان دبي للتسوق)، وتزايد عدد السياح الأستراليين الذين يستكشفون المنطقة للمرة الأولى»، لافتاً إلى الشراكة بين شركتي «طيران الإمارات» و«كوانتاس» الأسترالية، التي أدت إلى زيادة عدد السياح الأستراليين إلى الدولة. وتوقع مختار نمواً بنسبة ‬35٪ في النصف الثاني من عام ‬2013 في عدد السياح الأستراليين، مشيراً إلى أن إدارة الفندق عززت خيارات الضيافة والعروض المخصصة لهم.

عروض الصيف

وفي ما يتعلق بعروض الصيف ومواجهة تراجع نسب الإشغال في تلك الفترة من العام، قال مختار إنه «على العكس مما يظن، فنسب الإشغال في الفندق في الصيف تكون مرتفعة، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الطقس، إذ وصلت النسبة إلى ‬94٪ في صيف العام الماضي».

وأكد أن «(أتلانتس النخلة) أعد باقة فعاليات ترفيهية لفصل الصيف، تشمل إقامة بأسعار تبدأ من ‬995 درهماً لليلة الواحدة، بدءاً من أول مايو الجاري وحتى ‬27 سبتمبر المقبل، فيما يمكن للمستفيدين من هذه الباقة العبور غير المحدود إلى حديقة الألعاب المائية (أكوافينتشر) و(الحجرات المفقودة) في المنتجع، إضافة إلى تخفيضات على (خليج الدلافين)».

وأفاد بأن «المنتجع خصص فعاليات صيفية للشباب والأطفال تشمل مخيمات صيفية وزيارة خاصة من (سبونج بوب)، و(سكوير بانتس)، و(باتريك ستار) وفعاليـات للعائلات في الحجرات المفـقودة».

وأشار إلى أن «(أتلانتس) بالشراكة مع مؤسسة (فيزا) العالمية، أضاف حزمات عروض أخرى هي (حزمة فيزا لتسلية العائلة) وتبدأ من ‬1595 درهماً للإقامة لليلة واحدة في غرفة (ديلوكس) مطلة إما على جزيرة النخلة أو على الخليج العربي، وعشاء بقيمة ‬800 درهم في واحد من ثلاثة مطاعم، كما تتضمن الباقة علاجاً واحداً لشخصين في نادي (شويكي) للياقة البدنية، وجلسة في (كيدز كلوب) للأطفال»، موضحاً أنه يمكن الاستفادة من العرض عند الدفع ببطاقة «فيزا» بين الأول من مايو و‬27 من سبتمبر المقبل.

وأضاف أن «عروض الصيف لسكان الدولة تشمل أيضاً حديقة (أكوافينتشر) المائية بـ‬150 درهماً للبالغين، و‬115 درهماً للأطفال، وذلك لغير المقيمين في الفندق، فيما يبلغ سعر الدخول لـ(الحجرات المفقودة) التي تعد موطناً لأكثر من ‬65 ألف كائن بحري، ‬75 درهماً للشخص البالغ، و‬50 درهماً للأطفال»، مستدركاً أنه «سيسمح لكل شخص بالغ باصطحاب طفل واحد مجاناً في أيام فعاليات تسلية العائلات».

فندق أثرياء

ورداً على سؤال عن اعتقاد العديد من المقيمين في داخل الدولة وخارجها بأن «أتلانتس» يستهدف فئة النزلاء الأثرياء فقط، أجاب مختار أن «هذا الانطباع كان سائداً لكنه ليس صحيحاً، إذ يضم الفندق ‬1539 غرفة تناسب جميع فئات ومستويات النزلاء». وأكد أن «توافر جميع فئات المطاعم في الفندق من مطاعم وجبات سريعة، إلى مطاعم عالمية يدعم هذا التوجه أيضاً»، مضيفاً أنه «عند احتساب الوفر الذي يمكن أن تحققه الأسرة من الاستفادة المجانية من مرافق الفندق، فإنه يتضح أن أسعار الإقامة في الفندق ربما تقل عن معظم الفنادق في الدولة، باستثناء الأجنحة والغرف المميزة التي تناسب شريحة معينة من المجتمع».

وأوضح أن «الفندق يمنح خصومات إضافية طوال العام لسكان الإمارات (مواطنون ومقيمون) بنسبة تراوح بين ‬20 و‬25٪، ما يمثل تخفيضاً فعلياً في السعر»، منوهاً بأن هذا الخصم لا يتعارض مع العروض الأخرى للفندق، التي تشتمل على تخفيضات في الأسعار».

ولفت مختار إلى أن «المميزات التي يحصل عليها النزيل خلال فترة إقامته، من سعي فريق العمل إلى راحته، وتفهم احتياجاته، تمثل إضافة، خصوصاً للعائلات الخليجية»، مؤكداً أن «هذه المزايا كانت السبب وراء زيادة عدد الليالي التي أقامتها العائلات الخليجية في الفندق من ‬10 آلاف ليلة في العام الأول لافتتاح الفندق، إلى نحو ‬54 ألف ليلة فندقية في عام ‬2012».

تويتر