الناقلة ستطلب شراء 50 طائرة إضافية

فلاي دبي تعلن عن تحقيق أرباح بقيمة 151 مليون درهم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تحقيقها أرباحاً صافية لأول مرة منذ أن بدأت رحلاتها التجارية، بقيمة 151.9 مليون درهم خلال العام الماضي، فيما بلغ إجمالي عائدات الشركة 2.77 مليار درهم خلال الفترة ذاتها.

وكشف، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لـ"فلاي دبي"، خلال مؤتمر صحافي عقد صباح اليوم في دبي، عن توجه الشركة إلى طلب 50 طائرة إضافية، ضمن خطة التوسع.

وقالت الشركة إنها نقلت 5.1 مليون مسافر خلال في عام 2012، من إجمالي 10.4 مليون مسافر منذ أن بدأت عملياتها في يونيو ‬2009، مشيرة إلى أنه بالرغم من الضغوطات والتحديات الاقتصادية التي تواجه الأداء التشغيلي لقطاع الطيران والارتفاع المستمر في أسعار الوقود، فقد نجحت فلاي دبي في تحقيق أداء مالي قوي رسخ قصة نجاحها".

وأوضحت أن اعداد المسافرين على متن فلاي دبي من شبكتها في دول مجلس التعاون الخليجي شهدت نمواً بنسبة 63% في 2012، أما أعداد المسافرين مع فلاي دبي من دول الكومنولث المستقلة فقد ارتفعت بنسبة 72%.

هذا وضاعفت الناقلة وجهاتها خلال العامين الماضيين من 25 إلى 52 وجهة وذلك بمعدل أكثر من وجهةٍ جديدة كل شهرٍ تقريباً، فيما زادت عدد رحلاتها الأسبوعية إلى ما يزيد على 1,000 رحلة.
 

تويتر