أسعار الغرف الفندقية تخطت مستويات عام ‬2008

‬٪100 إشغال فنادق في دبي خلال عطلة «السـنة الميلادية»

100٪ معدل إشغال فنادق مجموعة جميرا الشاطئية. تصوير: مصطفى قاسمي

سجلت فنادق في دبي، معدلات إشغال كاملة بلغت ‬100٪ خلال عطلة رأس السنة الميلادية والأيام القليلة التي تلي وتسبق العام الجديد، وذلك بحسب مسؤولين في تلك الفنادق.

وأفادوا بأن أسعار الغرف الفندقية قفزت بشكل كبيراً جراء معدلات الطلب المرتفعة على الخدمات السياحية في الإمارة، وتخطت المستويات التي كانت تسجل في عام ‬2008.

وذكروا لـ«الإمارات اليوم» أن معظم النزلاء الذين حجزوا في فنادق الإمارة، من الأسواق الخليجية والأوربية والروسية، فضلاً عن المحلية، لافتين إلى أنهم طرحوا عروضاً لاقت رواجاً كبيراً.

«السنة الميلادية»

وتفصيلاً، قالت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في «مجموعة جميرا»، ميساء تركاوي، إن «معدل إشغال فنادق المجموعة الشاطئية في دبي بلغت ‬100٪ خلال عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة، في حين أصبحت معدلات الإشغال شبه مكتملة في فنادق وسط المدينة»، مشيرة إلى أن «معظم الطلب على الغرف الفندقية هو للسياح من خارج الدولة، خصوصاً من السوق الأوروبية».

وذكرت أن «أسعار الغرف الفندقية جراء الطلب الكبير شهدت ارتفاعاً ملحوظاً لتصبح أعلى من معدلات الأسعار التي كانت متاحة عام ‬2008».

بدوره، قال المدير العام لفندق «رمادا داون تاون دبي»، وائل الباهي، إن «معدلات إشغال الفندق بلغت ‬100٪ خلال عطلة رأس السنة وتزيد على ‬90٪ خلال الأيام التي تسبق وتلي المناسبة»، موضحاً أن «متوسط سعر الغرفة الفندقية يزيد على ‬1300 درهم في ظل طلب كبير على الخدمات السياحية في دبي، ما يحقق عائدات جيدة للفندق».

ولفت إلى أن «معظم النزلاء خلال الفترة المنتظرة من السوق الخليجية، تتصدرها السعودية، فضلاً عن السوق المحلية، خصوصاً من أبوظبي والعين»، مضيفاً أن «رمادا داون تاون دبي» حقق توقعاته المستهدفة خلال العام الجاري جراء الارتفاع الملحوظ لوتيرة الحركة السياحية ونشاطها في دبي».

أما نائب الرئيس في مجموعة «ميدان» للضيافة، عابدين نصرالله، فكشف أن «كلاً من فندقي (ميدان) و(باب الشمس) حققا معدلات إشغال بلغت ‬100٪ خلال عطلة رأس السنة الميلادية المقبلة»، موضحاً أن متوسط سعر الغرفة في «ميدان» يبدأ من ‬900 درهم، وفي فندق «باب الشمس» يبدأ من ‬1200 درهم.

وذكر أن «أكثر من ‬60٪ من نزلاء الفندقين سيأتون من السوق الأوروبية، ونسبة ‬20٪ من السوق الخليجية»، لافتاً إلى طرح عروض شاملة خاصة للنزلاء خلال العطلة.

طلب كبير

في السياق نفسه، قال مدير إدارة التسويق والمبيعات في فندق «كمبينسكي مول الإمارات»، ناصر فوزي، إن «نسب الإشغال لدى الفندق شبه كاملة لمدة أسبوع كامل خلال العطلة»، متوقعاً طلباً كبيراً خلال الفترة نفسها على معظم المرافق والخدمات التي يقدمها الفندق.

وأفاد بأن «‬60٪ من النزلاء هم سياح داخليون وخليجيون»، مؤكداً أن «أسعار الغرف الفندقية قريبة من مستويات عام ‬2011 خلال الفترة نفسها».

وأضاف أن «الفندق طرح العديد من العروض الخاصة بعطلة رأس السنة الميلادية، وتم بيعها كاملة». إلى ذلك، ذكر المدير العام لفندقي «البستان» و«المروج روتانا» في دبي، حسين هاشم، أن «الحجوزات كاملة في الفندقين اعتباراً من ‬28 ديسمبر حتى الثاني من يناير ‬2013»، لافتاً إلى أن «متوسط سعر الغرفة الفندقية يزيد على ‬1000 درهم».

وأكد أن «مستويات الأسعار شهدت ارتفاعاً ملحوظاً جراء الطلب العالي»، لافتاً إلى الحركة السياحية النشطة في الإمارة طوال عام ‬2012.

أما المدير العام لمجموعة فنادق الجوهرة، هاني لاشين، فقال إن «فنادق المجموعة تشهد خلال الفترة بين ‬18 ديسمبر ‬2012 والخامس من يناير ‬2013 معدلات إشغال شبه كاملة»، لافتاً إلى أن «معظم نزلاء الشقق الفندقية من السوق الخليجية، في حين أن جزءاً كبيراً من نزلاء الفنادق من السوق الروسية والأوروبية».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان، موسى الحايك، أن «معدلات الإشغال خلال الفترة من ‬28 ديسمبر ‬2012 حتى ‬11 يناير ‬2013، تزيد على ‬85٪»، لافتاً إلى الحركة السياحية النشطة، خصوصاً من الفئة العائلية.

من جانبه، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين» للسياحة والسفر، سامر عشا، إن «الدولة تشهد حركة سياحية نشطة خلال عطلة رأس السنة الميلادية بدفع من الأسواق الخارجية فضلاً عن الطلب المحلي».

تويتر