«الإمارات اليوم» و«الاقتصاد» تكرّمان المحيربي

صورة

كرّمت صحيفة «الإمارات اليوم» المخترعة الإماراتية عيدة بطي المحيربي، الفائزة بجائزة «شخصية يوليو»، التي اختارتها الصحيفة من بين عدد من المرشحين، نتيجة تجاربها الإبداعية في مجال الابتكار والبحث والتطوير، وإنجاز اختراعات عدة، أبرزها مشروع «الهاتف الآلي الثلاثي»، الذي يوصف بأنه أول اختراع عالمي عربي في قطاع الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية (التابليت).

وسلّم وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، شهادة ودرع التكريم للمحيربي على هامش احتفال عقد في مقر الوزارة في دبي، أمس، بمشاركة وحضور المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي، والزميل رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، فيما كرّمت وزارة الاقتصاد من جانبها المحيربي خلال اللقاء أيضاً.

وقالت المحيربي إن «التكريم يعد تشجيعاً للكوادر في قطاع البحث والابتكار والتطوير»، مطالبة بدعم تلك الكوادر وتنميتها وحث المراكز والمؤسسات الصناعية للتعاون مع المبتكرين وتذليل أي عقبات قد تواجههم، مشددة على ضرورة الاهتمام بتفعيل دور المراكز والمدارس والأندية، لدعم المهارات الخاصة، وتنمية الكوادر البشرية المبتكرة والمتميزة في جميع المجالات في المجتمع.

وأشارت إلى أنها عملت مع زوجها المهندس وصفي الشديفات لتطوير عدد من الابتكارات، كان منها هاتف آلي ثلاثي، وأخيراً هاتف رباعي يغلق بشكل أتوماتيكي عبر طيه ليوضع في الجيب ليعمل كهاتف ذكي، ويتحول عند فتحه ليعمل كحاسب لوحي (تابليت).

من جانبه، أشار الزميل رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، إلى أن «مبادرة جائزة (شخصية الشهر) تأتي لتكريم المتفوقين والمبدعين في المجتمع، وتعد من المبادرات التي تسعى من خلالها الصحيفة إلى إلقاء الضوء على المتفوقين والمتميزين في جميع المجالات، سواء الإنسانية أو العلمية أو المجتمعية».

تويتر