«طيران الإمارات» تدرس خيارات لسداد صكوك بملياري درهم

750 وظيفة متاحة للمواطنين بـ «مجموعة الإمارات» في 2012

360 طياراً مواطناً في «طيران الإمارات». الإمارات اليوم

أكدت مجموعة الإمارات التزامها توفير فرص عمل مجزية وذات مستقبل مهني واعد لمواطني الدولة.

وأعلنت المجموعة، التي تضم طيران الإمارات و«دناتا» وشركات أخرى، توفيرها 750 وظيفة للمواطنين خلال السنة الجارية في مختلف الأقسام.

وقال نائب رئيس أول دائرة الموارد البشرية لتطوير وخدمات الموظفين في مجموعة الإمارات، ناصر بن خرباش: «تشهد (طيران الإمارات) نمواً متواصلاً، ونحن مقبلون على توسعات كبيرة، سواء في مطار دبي الدولي عند افتتاح مبنى (كونكورس 3) مطلع العام المقبل أو لناحية توسيع شبكة الخطوط العالمية لـ(طيران الإمارات) ومشروعات التوسع لأعمال (دناتا) عبر العالم».

وتركز مجموعة الإمارات على استقطاب المواطنين المؤهلين للعمل في وظائف طيارين ومهندسي طيران ومضيفين جويين، إضافة إلى الوظائف الخدمية في مطار دبي الدولي والمراكز الإدارية المختلفة. وأضاف بن خرباش: «تأتي مجموعة الإمارات في صدارة جهود تنمية الكوادر البشرية الوطنية، ولدينا قسم خاص لتوظيف وتطوير المواطنين من خلال برامج تشمل مختلف الأنشطة والأقسام، ويحقق الموظفون الذين انضموا إلى مختلف أقسام المجموعة من خلال برامجنا نجاحات متواصلة على الصعيدين المهني والارتقاء الوظيفي».

ويمكن للمواطنين الراغبين في العمل ضمن مجموعة الإمارات التقدم بطلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني emiratesgroupcareers.com، إذ سيجري الاتصال بالمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط لإعداد الأوراق المطلوبة والحضور شخصياً إلى المقر الرئيس للمجموعة الواقع في منطقة الرمول على طريق مطار دبي الدولي.

ويعمل ضمن مجموعة الإمارات أكثر من 60 ألف موظف حالياً، ويشغل المواطنون نحو 24٪ من المناصب الإدارية العليا، و10٪ في المناصب الإدارية المتوسطة في المجموعة، إضافة إلى الوظائف المهنية العليا كالطيارين والمهندسين، إذ يزيد عدد الطيارين المواطنين على 360 طياراً، بمن فيهم من يتلقون تدريباتهم في مراحل مختلفة حالياً في إسبانيا. وبلغ عدد الخريجين المواطنين من برنامج طيران الإمارات الهندسي 375 خريجاً، كما يعمل لدى الناقلة فتيات مواطنات متخصصات في إصلاح وصيانة الطائرات. من جانب آخر، قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة «طيران الإمارات»، أمس، إن «الشركة قد تسعى إلى إعادة تمويل صكوك بقيمة 550 مليون دولار (ملياري درهم) تستحق في يونيو المقبل، لكنه لم يستبعد سداد القيمة نقداً.

وقال النائب الأول لرئيس الشركة لشؤون الخزانة، بريان جيفري، لصحافيين في دبي «ندرس حالياً خيار إعادة التمويل وبأي منتج، فالتدفقات النقدية جيدة، ولدينا القدرة على السداد إن قررنا ذلك».

وبلغت الأرصدة النقدية للشركة 15.6 مليار درهم في 31 مارس المنقضي.

 

تويتر