تغطّي 12 قطاعاً اقتصادياً مختلفاً

«دبي التجاري العالمي» يستضيف 15 فعالية جديدة في 2012

فعاليات جديدة تعزز قوة محفظة مركز دبي التجاري. الإمارات اليوم

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، المركز المتخصص في تنظيم الفعاليات واستضافتها على مستوى المنطقة، أن أجندة عام 2012 ستحوي أكثر من 15 معرضاً ومؤتمراً جديداً يجري إقامتها للمرة الأولى في دبي.

350 شركة تصنيع وتعبئة أغذية في «غلفود 2012»

 

أعلن مركز دبي التجاري العالمي أن الدورة المقبلة من معرض الخليج للأغذية «غلفود 2012»، أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والضيافة في العالم، ستشهد مشاركة قياسية للشركات العاملة في مجال تصنيع الأغذية وتعبئتها، إذ يصل عددها إلى 350 شركة، من إجمالي 3800 شركة تشارك في المعرض.

وتضم شركات تصنيع الأغذية وتعبئتها أسماء عالمية، مثل: «بيادر»، «الثقة»، «آي بي إس»، «إيشيدا»، «ملتيفاك»، «إس آي جي كومبيبلوك العبيكان»، «ريكرمان»، «روندو». وإضافة إلى ذلك، يشارك في الحدث، الذي تنطلق فعالياته في الفترة بين 19 و22 فبراير الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، عارضون من كل قطاعات صناعة الأغذية والمشروبات.

يشار إلى أن الطلب على المنتجات المصنّعة في جميع فئات المواد الغذائية والمشروبات في الشرق الأوسط ينمو سريعاً، حتى بات يمثل حالياً 50٪ من إجمالي سوق المواد الغذائية في المنطقة، التي تتسم بإمكانات جذب غير مسبوقة لكبرى الشركات العالمية، مدفوعة بالارتفاع المتزايد في أعداد سكان المدن، وأنماط الحياة العصرية المتسمة بالسرعة والنشاط، والتشجيع الذي تقدّمه حكومات دول الخليج للتصنيع الغذائي، وفقاً لمركز دبي التجاري، منظم «غلفود».

وتغطي الفعاليات التي تنطلق جميعها على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 12 قطاعاً اقتصادياً مختلفاً، منها الرعاية الصحية، والتكنولوجيا الحيوية، والأمن، والتصميم الرقمي، والتعدين، وأسواق المال، والأغراض المنزلية، والسلع الاستهلاكية، والرياضة.

ومن المتوقع أن تجتذب آلاف المتخصصين من الزوار وكبار المسؤولين والتجار ورجال الأعمال والمهتمين.

وبدأ موسم المعارض والمؤتمرات لعام 2012 بنجاح مع استضافة المركز «المؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ»، الذي أقيم بالتوازي والتزامن مع معرض «إنترسيك» في الفترة بين 15 و17 يناير، واستقطب أكثر من 600 موفد من القطاع الطبي ممن يتعاملون مع طب الطوارئ.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «الجدول الزمني لفعاليات عام 2012 العالمية يعكس التزامنا بجعل إمارة دبي بوابة لقطاع الأعمال والتجارة في المنطقة، كما أن نجاحنا في استضافة العديد من الفعاليات العالمية من عام لآخر يُعد علامة إيجابية تشير لاستمرار نجاح دبي مستقبلاً في قطاع المعارض والمؤتمرات».

معرضان في مارس

من بين الفعاليات الجديدة التي سيستضيفها مركز دبي التجاري العالمي العام الجاري «معرض ومؤتمر استثمار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة»، الذي ينظمه المركز بين الخامس والسابع من مارس المقبل، بالتعاون مع «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، وذلك بهدف توفير مظلة جديدة تجمع كبار مسؤولي المشتريات في الدوائر الحكومية والشركات الاستثمارية مع أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمنح فرصة الالتقاء بين أصحاب تلك المشروعات ومسؤولي الشركات والهيئات المتخصصة في تقديم الخدمات لها. من جانب آخر، سيستضيف المركز مؤتمر الأسواق المالية العالمية الـ،51 في الفترة بين 22 إلى 24 مارس المقبل، ويركز المؤتمر على الترويج لدبي باعتبارها بوابة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشبكة تواصل الأعمال التجارية، ومركزاً للخدمات المصرفية الإسلامية، وسيشارك في المؤتمر كبار المديرين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين، وكبار المسؤولين الماليين ومسؤولو المصارف الإسلامية.

أبريل ومايو

أما المؤتمر العالمي لأمراض القلب، فيقام في الفترة من 18 إلى 21 أبريل ،2012 فيما يقام في الفترة من الثامن إلى 10 مايو معرض «المتجر العربي 2012»، ويتألف من مجموعة كبيرة من ورش العمل والمنتديات المجانية والمدفوعة، لتلبية احتياجات عالم التجزئة بكامل تصنيفاته، ويقدم المعرض لتجار التجزئة والعلامات التجارية مبادرات تسويقية جديدة للتعامل بها مع المتسوقين، مستقطباً مجموعة متنوعة من الزائرين، مثل وكالات الإعلان والتسويق والمبيعات، ومطوري الأسواق التجارية ومراكز التسوق، وشركات تعبئة السلع الاستهلاكية، وشركات السلع الاستهلاكية السريعة، والمهندسين المعماريين ومصممي المحال التجارية.

ويشهد شهر مايو كذلك استضافة «مؤتمر تترا العالمي السنوي الرابع»، الذي يقام في الفترة بين 12 و17 من الشهر، ويهدف إلى تغطية أحدث التقنيات والخدمات في قطاع الاتصالات، وتشارك فيه كبرى الشركات العالمية والإقليمية المنضوية تحت مظلة منظمة «تترا العالمية».

ومن المتوقع أن يتحدث في المؤتمر أكثر من 150 خبيراً، بينما يعرض فيه 100 عارض منتجاتهم وخدماتهم، كما من المتوقع أن يجذب الحدث نحو 3000 زائر.

فعاليات صيفية

يبدأ في صيف هذا العام مهرجان عالم دبي للرياضة، في الفترة من الثامن من يونيو حتى 31 أغسطس ،2012 وهو أكبر حدث للرياضة يقام داخل القاعات المغلقة في الإمارات، وبدأ لأول مرة العام الماضي، ويتوسع المهرجان في عامه الثاني ليشمل مجموعة كبيرة من الرياضات والأنشطة الثقافية المتنوعة والمثيرة، ويوفر المهرجان المكان المثالي للشباب والعائلات والزائرين خلال أشهر الصيف.

سبتمبر وأكتوبر

إلى ذلك، يقام معرض «إنسباير للديكورات المنزلية ونمط الحياة المعاصرة» في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر، ويهدف إلى رفع مستوى معارض الأثاث والتصميم الداخلي، وأنماط الحياة المنزلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليصبح المعرض المتخصص في المنطقة، ويهدف الحدث إلى توفير فرص لقيام الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا، واجتذاب الشركات العالمية من تجار التجزئة والموردين والمصنعين.

أما «مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعدين 2012»، فيقام يومي 22 و23 أكتوبر، ويشارك فيه أكثر من 50 وزير تعدين من الدول المتخصصة في قطاع التعدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى شركات عالمية كبرى.

نوفمبر وديسمبر

من الفعاليات الجديدة التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي «معرض الشرق الأوسط للنظافة»، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر، ويهدف إلى مساعدة الشركات العاملة في قطاع النظافة على دخول أسواق جديدة وتلبية متطلبات دول الخليج، وتحقيق أعلى مستوى من خدمات إدارة المرافق، ونشر الوعي عن خدمات النظافة المقدمة، والتقنيات المستخدمة عن طريق خبراء هذا القطاع، ويصل عدد العارضين بالمعرض إلى 100 عارض.

ويقام «المؤتمر العالمي الـ33 للجمعية الدولية لجراحة العظام والإصابات»، و«المؤتمر الـ17 لرابطة جراحي العظام العربية»، في الفترة من 26 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر ،2012 وهما من الفعاليات المهمة الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، وسيحفل المؤتمران بتقديم أكثر من 100 جراح عالمي عروضاً لأحدث الأساليب في مجال جراحة العظام من خلال الدورات التعليمية، والندوات العلمية، والمحاضرات، والحالات الدراسية.

وأخيراً سيستضيف «دبي التجاري العالمي» بين الثالث والسادس من ديسمبر «معرض التدريب والتطوير بالشرق الأوسط»، وهو أكبر فعالية للتعليم عن مكان العمل في المنطقة، وسيدعو المعرض رواد التعليم والتطوير في منطقة الشرق الأوسط لمناقشة التحديات والفرص الموجودة في أساليب التعلم والتقنيات المؤثرة في أماكن العمل في القطاعات كافة.

تويتر