« بي ديزاين » تطلق « رابتور 700 فوكس » بناقل حركة « تيبترونيك »

«رابتور 700 فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوكس» نسخة مطورة عن «رابتور 700». من المصدر

أطلقت شركة «بي ديزاين» إحدى شركات اليوسف موتورز أخيراً دراجة «رابتور 700 فوكس» المطورة عن الدراجة الصحراوية الشهيرة للصانع الياباني «ياماها» الـ«رابتور 700»، بعد أن قامت شركة «بي ديزاين» بتزويد هذه الدراجة للمرة الأولى بناقل حركة «تيبترونيك» النصف آلي، إضافة إلى تعديلات شملت الرسومات التزينية لهيكل الدراجة.

وجاءت هذه الخطوة بعد مفاوضات تكللت بالنجاح بين إدارة مصانع «ياماها» وشركة «بي ديزاين»، تتولى من خلالها هذه الاخيرة تعديلات تشمل أنظمة ناقل الحركة من دون المساس بالمواصفات الفنية للمحرك أو الهيكل، وذلك بغية تطوير دراجة تمتلك سمعة كبيرة ضمن أوساط محبي المغامرات الصحراوية.

واستعانت شركة «بي ديزاين» بتقنية ناقل الحركة النصف أوتوماتيكي من خلال استيرادها لقطع من شركة «بينغل» الأميركية، لتقوم «بي ديزاين» بتركيب القطع الجديدة التي حلت مكان ناقل الحركة اليدوي، ما يسهم في توسيع قاعدة مستخدمي هذا النوع من الدراجات الصحراوية، إضافة إلى حصول قائد هذه الدراجة على تسارع افضل من خلال عمليات نقل الحركة التي تتم بصورة أسرع بكثير من تلك التي تستخدم النواقل اليدوية.

ومن المتوقع أن تبدأ اليوسف موتورز بطرح «فوكس 700» في الأسواق بدءاً من مطلع الشهر الجاري، وبسعرٍ يصل إلى 34 ألف درهم، بزيادة 4000 درهم عن الطراز الأصلي.

تويتر