الإمارات اليوم

٪16 نمو مبيعات «تويوتا» في الدولة خلال النصف الأول

«الفطيم» تقسط «الدفعة المقدمة» لشراء السيارة على 24 شهراً

التاريخ::
المصدر: أحمد الشربيني - دبي
  • 38.5٪ حصة «تويوتا» من السوق المحلية. تصوير: باتريك كاستيلو

طرحت الفطيم للسيارات، وكيل سيارات «تويوتا» في الإمارات، عرضاً رمضانياً لتقسيط قيمة الدفعة الأولى من قيمة السيارة، والبالغة 20٪، على مدة تصل إلى 24 شهراً.

وقال المدير الإداري في «الفطيم للسيارات»، وكيل سيارات «تويوتا» في الإمارات، سيمون فريث، إن «الشركة ستطلق عروضاً جديدة اعتباراً من بداية شهر رمضان، تشمل حلولاً مرنة لتقسيط الدفعة الأولى، التي أقرها المصرف المركزي منذ شهرين لتمويل شراء السيارات الجديدة والمستعملة»، مشيراً إلى أن «العروض تتضمن إجراء سحب بعد نهاية الشهر على جائزة قيمتها مليون درهم لمن اشترى سيارة خلال رمضان، إلى جانب منح المتعاملين أجهزة (آي باد) و(آي بود) وفقاً لقيمة السيارة المشتراة».

وأشار فريث، على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة، أمس، حول إطلاق عروض خاصة بشهر رمضان، إلى أن «مبيعات سيارات (تويوتا) في منافذ الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري نمت بنسبة 16٪ مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي»، لافتاً إلى أن «إجمالي نمو مبيعات سوق السيارات في الدولة بلغ 8٪ في النصف الأول من العام الجاري، بحسب إحصاءات سوقية حديثة معتمدة على بيانات لمجلس الشرق الأوسط للسيارات».

وأفاد بأن «الحصة السوقية لسيارات (تويوتا) في السوق المحلية بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نسبة 38.5٪، محققة نمواً مرتفعاً على الرغم من تأثيرات زلزال اليابان خلال شهري مارس وأبريل، وذلك بسبب النمو الكبير في المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري، التي عوضت التأثيرات السلبية في الربع الثاني».

من جهته، قال مدير المبيعات والتخطيط والتوزيع في شركة «الفطيم للسيارات»، أندريا سكويرا، إن «الحلول الخاصة بتقسيط الدفعة الأولى المقدمة لشراء السيارات ستتم على فترة قدرها 24 شهراً، وبشكل مشابه لعمليات التمويل الداخلي، وهو ما لا يتعارض مع قوانين المصرف المركزي بشأن ضرورة دفع مبلغ قدره 20٪ من سعر السيارة مقدماً»، لافتاً إلى أن «حل تقسيط الدفعة يواكب عرض (خيارات)، الذي طرحته الشركة خلال الفترة الماضية، وهو ما يسهل على المستهلكين شراء سياراتهم ويسهم في تنشيط المبيعات».

وأضاف أن «عرض تقسيط الدفعة الأولى سيبدأ بالنسبة لسيارات (كورولا) من 999 درهماً كدفعة أولى، وتختلف وفقاً لسعر السيارة»، مشيراً إلى أنه «من المتوقع أن تبلغ الحصص السوقية خلال النصف الثاني من العام معدلات النمو نفسها خلال بداية العام، التي بلغت مؤشراتها نحو 40٪، وذلك مقارنة بنسبة 35٪ خلال النصف الأول من العام الماضي».

وقال إن «معدلات الإنتاج في مصانع (تويوتا) في اليابان تعافت من تأثيرات أزمة الزلزال بنسبة 90 إلى 95٪، لتقترب من معدلات الإنتاج الطبيعية في يوليو الماضي، ومن المتوقع أن تتعافى بنسبة 100٪ في نوفمبر المقبل».

وأضاف أن «إحصاءات مجلس الشرق الأوسط للمركبات والسيارات أوضحت أن سيارة (كورولا) حلت في المرتبة الأولى كأفضل السيارات مبيعاً في الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالسيارات الأخرى من الفئة نفسها»، لافتاً إلى أن «الشركة تستعد لطرح الموديل الجديد لسيارات (يارس 2012) خلال أكتوبر المقبل».

comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا