متاجر استبقت طرح الشركتين بعروض ترويجية للتخلص من المخزون

«اتصالات» و«دو» تطلقان باقات «آي فون 4»

يأتي الجهاز بتصميم جديد كلياً عن الإصدارات السابقة. من المصدر

استبقت منافذ بيع للأجهزة الإلكترونية طرح مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات (دو)، باقات الهاتف المتحرك (آي فون 4)، بتخفيض أسعار الجهاز للتخلص من المخزون لديها.

وكانت كل من «اتصالات» «دو» قد أعلنتا، أمس، إطلاق الباقات الخاصة لـ«آي فون 4»، بخيارات متعددة لتلبية احتياجات المشتركين، إذ قال بيان صحافي لـ«اتصالات»، إن الجهاز يتوافر للمشتركين ضمن باقات تتضمن عددا من الدقائق المجانية والرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى حجم بيانات يناسب احتياجاتهم المختلفة، ضمن عقد سنوي، إذ تتيح إحدى هذه الباقات الحصول على الجهاز بسعة 16 غيغابايت مجانا.

كما أعلنت «اتصالات» أنها ستوفر لمستخدمي iPhone 3G/ 3Gs من مشتركيها الحاليين في نظام الفاتورة، فرصة الحصول على الجهاز الجديد ضمن باقات خاصة بهم، سيتم الإعلان عنها قريباً.

فيما أعلنت «دو» إطلاقها الجهاز في الإمارات غدا السبت مع باقات متنوعة، مصممـــة خصيصاً لتلبي متطلبات مستخدمي «آي فون» من الأفراد والمؤسسات، حيث ذكر بيان صحافي لـ«دو» أن عملاءها الحاليين والجدد يستطيعون الحصول على الجهاز، من خلال إحدى الباقتـــين الشهريتين، الاشتراك المميز ،100 أو الاشتراك المميز، أو عن طريق باقة الدفع الفوري، وذلك اعتباراً من غد السبت، اذ يستفيد العملاء مع الباقة الخاصة بالجهاز الجديد من استخدام مجاني للبيانات إلى جانب رصيد مجاني إضافي على مدى 12 شهراً مقبلة.

في حين لجئت منافذ بيع إلكترونيات إلى طرح عروض سعرية ترويجية على أسعار «آي فون 4»، خلال اليومين الماضيين، استباقا لموعد الطرح الرسمي للهاتف في مشغلي «اتصالات» و«دو».

مواصفات جديدة

يـأتي جهاز «آي فون 4» بتصميم جديد كـلياً عن الإصـدارات السـابقة، إذ أعـادت «آبل» تصميـمه، ليكـون أنحـف بـ24٪ منiPhone 3G وبسـماكة 9.3 ملم، كما يمـتاز الهاتـف الجـديد بالـعديد من المـواصفات المـميزة أهـمها: كاميرا بدقة خمـسة ميغابكسـل مع فـلاش، مع خاصـية الضـبط التلـقائي، بالإضـافة إلى كامـيرا أمامـية تتـيح إجـراء المكـالمات المـرئية، وتسـجيل مقاطـع الفـيديو بتقنية الوضوح العالي (HD)، وعمر أطول للبطارية يصل إلى 14 ساعة، عند استخدام شبكة الجيل الثاني، بزيادة نسبتها 40٪. فيما يتطلب جهاز iPhone 4 بطاقة هاتف متحرك مصغرة MicroSim تختلف عن تلك المستخدمة في الهواتف المتحركة الأخرى. وتبلغ سرعة تنزيل البيانات فيه إلى 7.2 ميغابايت في الثانية، بينما تصل سرعة تحميلها إلى الشبكة إلى 5.8 ميغابايت في الثانية، ما يزيد الحاجة إلى شبكات متطورة، كما يتمتع بشاشة عرض واضحة.

وتباينت أسعار الجهاز في منافذ البيع، إذ اختلفت الأسعار وفق بوليصة الضمان، فيما تم رصد عروض شملت طرح الجهاز فئة ذاكرة 16 غيغابايت، من دون ضمان بسعر 4500 درهم، وهاتف فئة 32 غيغابايت بـ4999 درهما، من دون ضمان أيضا. وأشار تاجر الإلكترونيات والهواتف في دبي محمد نورالدين، إلى أن «زيادة الطلب على الجهاز جعلت المحال تتنافس في طرح الجهاز، لبيع أكبر كمية منه، وفق عروض ترويجية قبل طرحه من قبل (اتصالات) و(دو)».

وقال مسؤول في إدارة بيع الإلكترونيات في مركز كارفور التجاري، فضل عدم نشر اسمه، إن «المركز واجه طلبا كبيرا على هواتف (آي فون 4)، خلال الفترة الماضية من قبل المستهلكين، وكان سعر الجهاز فئة 32 غيغابايت نحو 3799 درهما، ويباع منذ نحو يومين بسعر ترويجي منخفض يبلغ 3499 درهما فقط».

وقـــال مدير فرع محل «جاكيس» للإلكترونيات في مركز «مردف سيتي سنتر» محمد شــــومان، إن عروض جهاز «آي فون 4» فئة 16 غيغابايت تبلغ نحو 3699 درهما، بينــما تبلغ عروض فئة 32 غيغابايت نحو 4299 درهـما، ويوجد إقبال عليه من قبل المســـتهلكين في مختلف الأسواق حاليا»، لافـــتا إلى أن «الجهاز يتمتع بسمعة جيدة في الأسواق منذ عمليات طرحه، ولكنه في الوقت نفسه لم يمنع استمرار الطلب على بعض الهواتف الذكية الأخرى، مثل «البلاك بيري» الذي مازال الطلب عليه مستمراً خصوصا من السائحين».

تويتر