تطبــيق اليوم

Soothing Sounds Lite.. أصوات منخفضة للاسترخاء ومكتبة أصوات قابلة للتعديل

صورة

ينتمي تطبيق Soothing Sounds Lite إلى متجر «آب ستور» APP STORE، ويندرج تحت «الفئة الطبية» Medical.

ويقوم التطبيق بتقليل الضغوط الواقعة على مستخدمه، من خلال تقديم مناخ مناسب للغاية للاسترخاء لممارسة بعض الأنشطة كاليوجا والباليه والتأمل والنوم. ويشتمل التطبيق على أصوات ذات تردد منخفض لتحسين الصحة، كما يتضمن ثلاثة تأثيرات صوتية لتساعد المستخدم على المزيد من الاسترخاء، وتحسين جودة النوم، كما يمكنها أن تساعده في التركيز واليقظة وتشعره بالراحة أثناء اليوم.

كما يقدم بعض الأصوات التي تحقق للمستخدم النوم بعمق كأصوات المطر وأمواج المحيط، وأصوات الرياح والطيور وضربات القلب ودقات الساعة وأصوات بعض الحيوانات، بالإضافة إلى الأصوات الأخرى التي تساعد الأطفال على النوم كأصوات المراوح والآلات الكهربائية.

ويتضمن التطبيق مكتبة أصوات يمكن تعديلها والتحكم فيها بحيث لا يتكرر المقطع نفسه كل بضع ثوانٍ. كما يمكن ضبط مستوى الصوت وكثافته ليتناسب مع تفضيلات المستخدم.

ويمكن للتطبيق أن يعمل كحاجب للضوضاء الخارجية، ومن ثم يساعد على تجنب إصابة الأذن بالطنين. ويتضمن بعض الموسيقى والتأثيرات الصوتية إلى جانب أصوات الطبيعة المعتادة. ويمكن للمستخدم استخدامه عبر كل أجهزته، كما يستطيع التطبيق العمل في الخلفية أثناء استخدام التطبيقات الأخرى.

وأكد مطورو التطبيق أن الأصوات المختارة أجازها الأطباء والعلماء العاملون في المجالات العلمية المرتبطة بدراسة النوم.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية شهر يونيو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.22، الذي قام بإصلاح بعض الثغرات، وتحديث التطبيق ليتوافق مع إصدارات IOS الأخيرة.

ومراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية إلى حد كبير، حيث أكد مستخدمون أن التطبيق يساعد بشدة على الاسترخاء، غير أن بعض المستخدمين يرغبون في زيادة خيارات الدمج بين الأصوات.

تويتر