سعر الجهاز ‬229 دولاراً. من المصدر

«أبل» تطرح «آي بود تتش» من دون «كاميرا خلفية»

أعلنت شركة «أبل» الأميركية عن إطلاق نسخة مُعدَّلة من جهازها المحمول «آي بود تتش»، استغنت فيه عن الكاميرا الخلفية، وخفضت سعته التخزينية الداخلية إلى ‬16 غيغابايت، لتقدمه بسعر أرخص لا يتجاوز ‬229 دولاراً.

ويتمتع الجهاز الجديد تقريباً بمواصفات «آي بود تتش» نفسه بنسختيه ‬32 و‬64 غيغابايت اللتين تأتيان بسعر ‬299 و‬399 دولاراً على الترتيب، واللتين تم الكشف عنهما خلال الحدث الذي أقامته الشركة في سبتمبر من عام ‬2012، وكشفت خلاله عن «آي فون ‬5».

يُذكر أن الجهاز لايزال يتمتع بوجود كاميرا أمامية بدقة ‬1.2 ميغابكسل، قادرة على تصوير الفيديو بدقة ‬720p وبمعدل ‬30 إطاراً في الثانية، كما أنه يأتي بشاشة «ريتينا» قياسها أربعة إنشات وتعمل بتقنية «آي بيه إس». ويأتي «آي بود تتش» الجديد بمعالج «إيه ‬5» ثنائي النوى، ويدعم الجهاز الاتصال بشبكة «واي فاي» فقط، مع دعم لـ «بلوتوث ‬4.0»، وموصل Lightning نفسه الموجود في هواتف «آي فون ‬5». ويتوافر الجهاز باللونين الأسود والفضي فقط على متجر الشركة على الإنترنت، وأوصت «أبل» المستخدمين الراغبين في الحصول عليه من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، بالتوجه إليها ابتداءً من أمس.

الأكثر مشاركة