أكاديمية «سيسكو للشبكات» تستهدف تضييق فجوة المهارات التقنية بالمنطقة

احتفلت «سيسكو» في الشرق الأوسط بإنجازات عدة حققتها أكاديمية «سيسكو للشبكات»، وهي برنامجها المتميز لبناء مهارات تقنية المعلومات والمسار المهني الواعد في المجال، والمتاح للمؤسسات التعليمية والأفراد حول العالم.

وتقديراً لمساهماتها في تضييق ثغرة المهارات التقنية في المنطقة، حصلت «أكاديمية سيسكو للشبكات» على جائزتين مرموقتين في القطاع، هما «أفضل مزوّد لتدريب الشبكات خلال العام» ضمن فعاليات «جوائز نتوورك وورلد الشرق الأوسط 2018»، و«أفضل مزود للتدريب خلال العام» ضمن جوائز «تشانيل الشرق الأوسط».

وبفضل أكثر من 520 أكاديمية فعالة في 14 دولة بالشرق الأوسط، وما يزيد على 55 ألف طالب وطالبة ونحو 1200 مدرب، إلى جانب مشاركة واضحة من قبل الطالبات بمتوسط 28% من إجمالي الطلاب بالمنطقة، تقدم أكاديمية «سيسكو للشبكات» مساعدة في المجال، تلبي الطلب الإقليمي على المحترفين المؤهلين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات منذ أكثر من 20 عاماً.

وقال نائب الرئيس في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «سيسكو»، ديفيد ميدز: «فيما تعمل العديد من دول الشرق الأوسط على تسريع مبادراتها للتحول الرقمي، وتواصل دعم جهود التنوع الاقتصادي، نلمس حاجة متنامية إلى الأفراد المؤهلين في المجال التكنولوجي. وتلتزم (سيسكو) بدعم منظومة الابتكار والمواهب وريادة الأعمال في الشرق الأوسط، لتسهم بذلك في رفد الاقتصاد المعرفي بالمنطقة».

وأضاف ميدز: «لاتزال فجوة المهارات، خصوصاً في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات، أولوية رئيسة للحكومات، وهنا تعمل (أكاديمية سيسكو للشبكات) على تحقيق أثر ملموس عبر تطوير المواهب المحلية، فنحن نعمل بالتعاون مع المدارس والجامعات المحلية والمؤسسات الحكومية، فيما تتمتع الأكاديمية بقدرة متميزة على تغيير حياة الأفراد، وتعزيز المسارات المهنية، وتحويل المجتمعات. وقد دربنا حتى الآن ما يزيد على 295 ألف طالب وطالبة في الشرق الأوسط على مدى 20 عاماً».

يشار إلى أن «أكاديمية سيسكو للشبكات» هي أطول وأكبر برنامج تديره الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث تقدم منهجاً واسعاً ومتعمقاً في مجال تقنية المعلومات للطلاب من كل الخلفيات، وتقدم التعليم العملي في المهارات الفنية ومهارات الأعمال لتمكينهم من النجاح. وتسعى «أكاديمية سيسكو للشبكات» لمنح طلابها المهارات التي تشهد أعلى مستويات الطلب حول العالم.

 

ديفيد ميدز.

الإمارات اليوم

تويتر