6 نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

أكّدت شركة «ريفرسونج»، المتخصصة في التقنية والأجهزة الذكية، أن العدد المتزايد من الميزات في الهواتف الذكية يؤثر في البطارية وفعاليتها، فقد تلاحظ أن بطارية الهاتف تُستهلك بسرعة، الأمر الذي يتطلب منك شحن الهاتف أكثر من مرّة خلال اليوم، ما يشكل عبئاً عليك ويؤثر في مسار عملك وحياتك.

وحدد خبراء الشركة، ست نصائح يمكنها أن تساعدك على إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي:

1- يمكن أن تقلل طرق الشحن الخاطئة من عمر البطارية لجهازك الذكي. حاول قدر الإمكان الحفاظ على شحن البطارية فوق مستوى 50% في جميع الأوقات، لذا فإن الشحن القليل مرة في اليوم هي الطريقة الأمثل للحفاظ على أقصى أداء لجهازك.

2- حافظ، قدر الإمكان، على إضاءة هاتفك الذكي منخفضة أو استخدم خيار الإضاءة التلقائي. فعلى الرغم من أنك قد تحب مشاهدة الصور على هاتفك بكامل الإضاءة، إلا أن ذلك يضر جداً بعمر البطارية ويسهم باستهلاك جزء كبير من طاقتها. لذلك يُقترح استخدام وضع الإضاءة التلقائي المتوافر في الهاتف.

3- يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل البلوتوث والواي فاي في جهازك عند عدم استخدامه إلى حفظ البطارية. نحن ندرك أنك قد تحتاج إلى اتصال الواي فاي في المنزل أو في العمل، ولكن قد يكون من الجيد إيقاف تشغيله عندما تكون في الخارج أو بعد أوقات العمل. في هذه الأوقات لا يقوم الواي فاي إلّا باستهلاك بطارية هاتفك. وينطبق الشيء نفسه على البلوتوث، فلا تشغله إلا عند الحاجة ولا تنسَ ايقافه عند الانتهاء منه. وسيؤدي ذلك إلى حفظ البطارية من الحمولة غير المطلوبة.

4- لا تتجاهل إشعارات تحديث التطبيق العادية التي تتلقاها على هاتفك. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مرهقاً ويستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنه يساعد في تحسين أداء وعمر البطارية الإجمالي للهاتف الذكي! ببساطة، يتم تحديث جميع التطبيقات من قبل المُطَوّرين مع الأخذ بعين الاعتبار تحسين البطارية والذاكرة، لذلك تأكد من أن هاتفك الذكي يحتوي على أحدث إصدار في جميع الأوقات.

5- يسهم تقليل وقت الاستعداد لشاشتك (الوقت بين آخر عملية قمت بها على الشاشة وقفلها) بالتقليل من الاستخدام غير المستحسن لطاقة البطارية أثناء عدم استخدامك للجهاز. لذلك، عيّن وقت الشاشة على أقل قدر ممكن من الوقت بالنسبة لك ليتم احتساب كل ثانية.

6- من الجوانب الرئيسة الأخرى لتحسين عمر بطارية جهازك الذكي، هي تجنب تعريضه للحرارة أو الرطوبة الزائدة، لذا، فإن ترك هاتفك في السيارة يمكن أن يضر جداً بالبطارية.

تويتر