«ديل» تكشف عن جيل جديد من الخوادم لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي

خلال إعلان «ديل تكنولوجيز» عن الجيل الـ14 للخوادم رباعية المقابس. من المصدر

كشفت شركة «ديل تكنولوجيز»، عن الجيل الـ14 للخوادم رباعية المقابس PowerEdge من «دل إي إم سي» ومحسن الدقة Dell Precision Optimizer 5.0، لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، متحالفةً بذلك مع شركة «إنتل» في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الخاص بحلول «دل إي إم سي» الجاهزة لتمكين المتعاملين من استثمار قوة البيانات وتسخيرها.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة للمنتجات والعمليات لدى «ديل»، جيف كلارك، في بيان صادر أمس، إن «إنترنت الأشياء يقود تقنيات البيانات والحوسبة، ما يفرض على المؤسسات تبنّي استراتيجية بنية تحتية شاملة لتكنولوجيا المعلومات بحيث يمكن استخراج جميع البيانات بسرعة وكفاءة وفعالية، وتحويلها إلى رؤى ذات قيمة في ذكاء الأعمال».

وأضاف: «هنا تكمن قوة تحويل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى واقع، عندما تتمكن الشركات من تقديم منتجات وخدمات وحلول وتجارب أفضل استناداً إلى القرارات المدعومة بالبيانات».

وأوضح كلارك أن «أحمال عمل التعلم الآلي تفرض مستوى عالٍ من الأداء ومقدرة كبيرة على إدارة وتحليل البيانات المنظمة وغير المنظمة بسرعة، ومن ثم تقديم نتائج متسقة وسريعة تمكّن من تحقيق ميزة تنافسية»، مشيراً إلى أنه «لذلك، أعلنت (ديل) عن خادمين من الخوادم رباعية المقابس، وهما PowerEdge R940xa وPowerEdge R840، ويمثلان جزءاً من مجموعة الجيل الـ14 من خوادم PowerEdge من (دل إي إم سي)».

وذكر أن «هذه الخوادم الجديدة تقدم أداءً قوياً يتيح للمتعاملين التحويل السريع لرؤى البيانات إلى نتائج على صعيد الأعمال، فضلاً عن تحقيق رؤى أسرع لانخراط أفضل مع المتعاملين وتسريع الابتكار».

 

تويتر