نصائح

خدمة للنشر على الشبكات الاجتماعية وإرسال نشرة بريدية

يحتاج المستخدم الذي يملك مشروعاً، في معظم الأحيان، إلى طريقة لتسهيل إدارة الشبكات الاجتماعية الرئيسة، وهي في الوقت الحالي «فيس بوك» و«تويتر»، إضافة إلى طرق لإرسال نشرة بريدية لمتابعي مشروعه، ويكون ذلك عادةً باستخدام خدمتين مختلفتين، إذ إن كل فكرة تختلف عن الأخرى قليلاً.

لكن خدمة Minutemailer وفرت الفكرتين مع بعضهما بعضاً، إذ يمكن لمستخدمي هذه الخدمة إدارة الشبكات الاجتماعية والنشر عليها، وجدولة منشورات سواءً على «فيس بوك» أو «تويتر»، إضافة إلى إمكانية إرسال نشرات بريدية بأسلوب بسيط وعملي.

وتوفّر الخدمة مجموعة من القوالب المميزة لإرسال نشرات بريدية ورسائل بريد إلكتروني مميزة ومتوافقة مع الأجهزة المحمولة أيضاً، فضلاً عن قسم يمكن به متابعة المحتوى الذي تم جدولته لنشره على «فيس بوك» أو «تويتر»، أو حتى إرساله عبر البريد الإلكتروني، مع العلم أن الخدمة مجانية لمقدار محدد من المشتركين عبر البريد الإلكتروني، وتصبح مدفوعة بحسب حاجة المستخدم بعد ذلك.


نماذج تصميم ملهمة يمكن استخدامها في مشروعات الـ «ويب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/357711.jpg

يحتاج مصممو ومطورو مواقع الـ«ويب» في بعض الأحيان إلى أدوات و«أكواد» جاهزة يُسمح لهم استخدامها في مشروعاتهم، وذلك لاختصار الوقت وإضافة لمسات جميلة إلى مشروعات الـ«ويب» التي يعملون عليها بسهولة، ولهذا فهم بحاجة إلى مكان يوفّر لهم هذه النماذج الملهمة التي يمكن استخدامها.

ويوفر موقع CodeMyUI لمصممي ومطوري الـ«ويب» مجموعة مميزة من نماذج التصميم الملهمة، التي يمكن لهم ببساطة استخدامها في مشروعاتهم، إذ يتم الدخول على أي نموذج أعجب المستخدم به، ليجد في داخل الصفحة الخاصة به بعض المعلومات، إضافة إلى التعليمات البرمجية اللازمة لاستخدامه.

ويرتبط الموقع مع شبكة «تمبلر» الاجتماعية، ويمكن للمستخدم «الإعجاب» بأي بطاقة خاصة بتصميم ملهم، وإعادة نشرها على حسابه بسهولة عن طريق أزرار اختصار سريعة، مع إمكانية مشاركة أي بطاقة على الشبكات الاجتماعية ببساطة.


دورة تعليمية لتسهيل التعامل مع CSS ضمن المتصفح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/357706.jpg

على الرغم من أن البرمجة خالية من التصميم في معظم الأحيان، إلا أن هذا الأمر ينطبق على برمجة back-end فقط، أما عندما يكون الأمر له علاقة بواجهات المستخدم وهو ما يُعرف بـ front-end، فإن الأمر يختلف، وتصبح الأمور في معظمها تصميمية، والهدف منها تقديم واجهة مستخدم جذابة بالاعتماد على CSS وغيرها.

ولكي يتمكن المستخدم من تقديم واجهات مميزة من حيث التصميم، فإن عليه أن يتقن التعامل مع CSS التي هي أحد أهم أجزاء العمل على المشروع بشقه front-end، ولهذا يمكن للمستخدم متابعة دورة تعليمية تصله على بريده الإلكتروني، وهي متخصصة في تطوير مهارات المستخدم في التعامل مع CSS وكأنه يرسم بيده.

عنوان الدورة هو Write CSS as fast as you can sketch، ومعناها «كتابة CSS بالسرعة نفسها التي ترسم بها»، وتحتوي الدورة التي تستمر ثمانية أيام على عناوين رئيسة، تشمل كيفية استخدام Git لتسهيل التراجع في المشروعات، وكيفية إجراء تغييرات على نطاق موقع كامل بسطر واحد من CSS.

تويتر