نصائح

إضافة للبحث ضمن المواقع المفضلة في «غوغل كروم»

مع كثرة المواقع المُخزّنة في قائمة المواقع المفضلة، تُصبح عملية استعراض هذه المواقع صعبة نوعاً ما، حتى مع ترتيبها ضمن مجلدات.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بإضافة «Holmes» لمتصفح غوغل كروم، التي تسمح للمستخدم بالبحث ضمن المواقع المفضلة فقط وتعود بالنتائج بسرعة كبيرة.

بعد تثبيت الإضافة يتم إضافة آيقونتها بعد شريط العنوان، وبمجرد الضغط عليها يظهر شريط البحث، ومع البدء في كتابة كلمة البحث تبدأ النتائج بالظهور.


طريقة عرض نسبة شحن الأجهزة الموصولة في حواسب «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/785845%20(1).jpg

عندما يتم وصل ماوس، على سبيل المثال بشكل لاسلكي بأجهزة أبل عن طريق «بلوتوث»، فإن المستخدم يمكنه الحصول على معلومات تتعلق بهذه الماوس أيضاً.

وأحد هذه المعلومات هو نسبة الشحن المتبقية في البطاريات، وللقيام بهذه العملية يضغط المستخدم على آيقونة «بلوتوث» الموجودة في الأعلى، ومن ثم يختار اسم الماوس أو لوحة المفاتيح من القائمة لتظهر له قائمة ثانية تحتوي بداخلها على نسبة شحن البطاريات الموجودة داخل الجهاز.


برنامج لمعرفة الأجهزة المتصلة بشبكة «واي فاي» في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/785845%20(2).jpg

يخشى مستخدمون من اختراق البعض مستويات الحماية لشبكات الاتصال اللاسلكية «واي فاي»، والتجسس على الشبكة. لذا يمكن لمستخدمي نظام ويندوز حماية شبكاتهم، والتأكد من عدم وجود أجهزة غير معروفة من خلال استخدام برنامج «Who’s On MyWifi» المجاني، الذي يقوم بفحص الشبكة ومعرفة جميع الأجهزة المتصلة بها، ومن ثم يقوم بعرضها للمستخدم. بعد تشغيل البرنامج يقوم بشكل آلي بفحص الشبكة اللاسلكية، ومن ثم يقوم بعرض الأجهزة مع عناوين «آي بي» الخاصة بهم وعناوين «ماك»، وبالتالي يمكن معرفة هذه الأجهزة، وفي حال وجود أي جهاز غير معروف يمكن الضغط على زر «Block» من أجل حظره.


طريقة البحث عن الصور في «غوغل» حسب حقوق النشر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/785845%20(3).jpg

عند استخدام محرك بحث غوغل للبحث عن الصور، فإن نتائج البحث تأتي من العديد من المواقع، التي يمتلك بعضها حقوق نشر خاصة، وبالتالي إعادة استخدام هذه الصور من دون إذن الموقع الأصلي سيوقع المستخدم بمشكلات قانونية، لذا يمكن للمستخدمين الآن تحديد نوع حقوق النشر أثناء البحث عن الصور لتفادي أي مشكلات، وذلك من خلال الضغط على زر أدوت البحث «Search Tools» الموجود في صفحة نتائج البحث، ومن ثم يتم اختيار حقوق الاستعمال «Usage Rights»، لتظهر قائمة يتم اختيار المناسب منها، ليتم حذف النتائج التي لا تُطابق شروط المستخدم.

طباعة