لم يتوقع الفوز بالمركز الأول بوزن 46 كغم في البطولة العالمية

سعود محمد: الذهبية السادسة في الجوجيتسو كانت الأسهل في مسيرتي

صورة

قال اللاعب، سعود محمد، إنه لم يكن يتوقع الفوز بالميدالية الذهبية التي أحرزها، أمس، في وزن 46 كيلوغراماً في فئة الحزام الرصاصي ضمن منافسات طلبة المدارس، في إطار برنامج بطولة أبوظبي العالمية العاشرة للجوجيتسو.

أبطال «ملك البساط» يخضعون للوزن الإثنين المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية العاشرة للجوجيتسو إجراء مرحلة قياس الأوزان، في السادسة والنصف مساء يوم الإثنين المقبل، لبطولة «ملك البساط» التي تقام للمرة الأولى ضمن منافسات البطولة العالمية بمشاركة 26 من نخبة أبطال العالم في اللعبة، ممن شاركوا في النسخ التسع الماضية للفوز باللقب المرموق.

وستجري عملية قياس الأوزان للاعبين المشاركين في البطولة بساحة تايمز سكوير في ياس مول بالعاصمة أبوظبي، بحضور الجماهير العاشقة للجوجيتسو، وأعلنت اللجنة المنظمة أنه ستتم إقامة عروض لمهارات الجوجيتسو اعتباراً من 12 ظهراً وحتى السادسة والنصف مساء، أمام الحاضرين من الجمهور الذي سيحرص على الوجود للاستمتاع بها، ثم تبدأ بعدها عملية قياس الوزن لمختلف الفئات.


14

عاماً بلغها البطل،

سعود محمد، الذي

يدرس في الصف العاشر

بمدرسة شخبوط في

أبوظبي.

وأوضح سعود محمد (14 عاماً)، الطالب بالصف العاشر بمدرسة شخبوط في أبوظبي، لـ«الإمارات اليوم»: «قبل بدء منافسات البطولة كان طموحي هو اللعب في المباراة النهائية، بغض النظر عن فوزي بالميدالية الذهبية من عدمه، وعقدت العزم على الظهور في المباراة النهائية رغم علمي بوجود منافسة قوية من زملائي اللاعبين في هذا الوزن، في ظل طموحهم إلى الترقي نحو أحزمة الفئات الأعلى للعبة، وأبرزها الحزام الأسود، قمة هذه الأحزمة».

وأضاف «تدربت جدياً بقيادة مدربي البرازيلي في مدرسة شخبوط، وخضت تدريبات بدنية عنيفة من أجل الصمود في كل المباريات التي كنت أعلم صعوبتها قبل البطولة، واستمعت أيضاً لتعليمات المدرب وتوجيهاته الفنية، ورسم لي خطة لعب في كل المباريات وفقاً لإمكانات المنافس الذي يواجهني في كل دور، ومع بدء المنافسات حرص المدرب أيضاً على رفع روحي المعنوية وتشجيعي، ما زاد من ثقتي بنفسي أني تفوقت مع بدء المباراة الأولى على منافسي حتى وصلت للدور قبل النهائي، وكانت هذه المباراة هي الأصعب بالنسبة لي، لأنها كانت تمثل التحدي الأكبر، فإما بلوغ المباراة النهائية أو اللعب على المركزين الثالث والرابع».

وتابع «كان منافسي في الدور قبل النهائي قوياً ولديه رغبة أيضاً في التأهل للمباراة النهائية، لكن بفضل الثقة بالنفس وتشجيع المدرب لي أثناء المباراة وتوجيهاته الفنية، استطعت التغلب عليه بالنقاط، وتأهلت للمباراة النهائية، وكانت فرحتي كبيرة بالفوز الذي كنت أتمناه قبل البطولة».

وأشار سعود إلى أن المدرب البرازيلي جلس معه قبل المباراة النهائية، وأعطاه بعض النصائح الفنية حتى يمكنه التغلب على منافسه ماجد الحوسني، وقال «بعد التأهل للمباراة النهائية قال لي المدرب أنت الآن حققت هدفك بالوصول إلى المباراة النهائية، وعليك التفكير جدياً في تحقيق الفوز والحصول على الميدالية الذهبية لتكون حافزاً لك قبل الاستحقاقات المقبلة، وحتى يمكن لمدرب المنتخب النظر إليك بعين الاعتبار، خصوصاً أن هناك بطولات أخرى في انتظارك يمكنك تحقيق المزيد من النجاح فيها، وبالفعل كان لهذه الكلمات أثرها الكبير في نفسي، وتوقعت أن تكون المباراة صعبة، خصوصاً أن منافسيَّ من اللاعبين الأقوياء الذين يتطلعون للفوز بالميدالية الذهبية، ومع بدء المباراة نفذت تعليمات مدربي البرازيلي بدقة، ووجدت الأمر أسهل مما توقعت قبل المباراة، وفزت بفارق كبير من النقاط، وحصلت على الميدالية الذهبية، وكانت فرحتي كبيرة وكذلك فرحة المدرب الذي قام بتهنئتي بعد المباراة».

وكشف سعود محمد أن الميدالية التي أحرزها، أمس، في وزن 46 كيلوغراماً لفئة الحزام الرصاصي، هي الميدالية السادسة في مسيرته منذ أن بدأ ممارسة الجوجيتسو على مستوى قطاع البطولة، وقال «أحرزت من قبل خمس ميداليات ذهبية، وميدالية الأمس السادسة كانت الأسهل بالنسبة لي، وأتمنى أن تكون حافزاً لي في البطولات المقبلة».

وقال سعود إن لديه طموحات كبيرة في عالم رياضة الجوجيتسو يسعى إلى تحقيقها في المستقبل، أبرزها الحصول على الحزام الأسود الذي يمثل قمة الهرم في أحزمة اللعبة، وقال «لن أبخل بقطرة عرق في التدريبات أو البطولات المقبلة حتى أحصل على الحزام الأسود الذي سيضعني في فئة اللاعبين النخبة وأبطال الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي، ورغم صعوبة هذا الأمر وحاجته إلى ساعات طويلة من التدريبات والاحتكاك مع أفضل اللاعبين في بطولة دولية قوية، إلا أنني لدي إصرار كبير على تحقيق هذا الحلم، ولا أراه بعيد المنال طالما أنني سأبذل أقصى جهد من أجل تحقيقه».

وأضاف «الحلم الأكبر والطموح الأعلى الذي أسعى إليه، هو المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية في حال إدراج اللعبة ضمن نشاط اللجنة الأوليمبية الدولية في دورة 2024، وهو الأمر المتوقع حدوثه، بعد أن علمنا باقتراب الجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات من النجاح في هذا الخصوص».

وأهدى سعود محمد الميدالية الذهبية إلى والدته، وقال أهدي الميدالية الذهبية السادسة في مسيرتي إلى والدتي، التي تشجعني كثيراً وتهيئ لي الأجواء المناسبة للتدريب واللعب، بما لا يتعارض مع أوقات التحصيل العلمي في مدرستي.

مهرجان الصغار ينطلق اليوم

ينطلق اليوم مهرجان الجوجيتسو للصغار، الذي يقام ضمن برنامج بطولة أبوظبي العالمية العاشرة للجوجيستو، ويستمر المهرجان حتى غد، وخصص اليوم الأول لنزالات البنات من أربع سنوات إلى 17 عاماً، بالإضافة إلى نزالات الحزام الأبيض للكبار وأساتذة (3) و(4)، ويخصص اليوم الثاني لمنافسات البنين من سن أربعة إلى 17 عاماً، بالإضافة إلى نزالات الحزام الأبيض للأساتذة (3) و(4)، ونزالات الباراجوجيتسو.

بن دلموك: مشاركة فعالة لطلاب المدارس

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد بن دلموك الظاهري، أن ترسيخ قيم الجوجيتسو في طلاب المدارس هو النواة التي نتطلع لجني ثمارها في المستقبل القريب.

وقال في تصريحات صحافية «سعدنا بالمشاركة القوية والفعالة من طلاب المدارس الوطنية، في اليوم الرابع لبطولة أبوظبي العالمية بنسختها العاشرة، الذين قدموا للجميع عرضاً استثنائياً لمهارات فنية تليق بأبطال الغد، وأثبتوا أنهم خير مثال لمن يتحدون أنفسهم لإطلاق البطل الكامن بداخلهم».

وأضافوا «نحن في اتحاد الإمارات للجوجيتسو مستمرون في جهودنا الرامية إلى تعزيز مستوى لاعبي ولاعبات الدولة، ورفدهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا أبطالاً ذوي قدرات تنافسية عالمية المستوى».

وأشار بن دلموك إلى أن مشاركة لاعبي الدولة الناشئين في محافل دولية مرموقة، مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، هي فرصة لكي يعززوا من خبراتهم ومستوياتهم، ويثبتوا أنفسهم من خلال المنافسة في فعاليات دولية عالية المستوى، ما يسهم في تجهيز أبناء الدولة من أبطال الجوجيتسو للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة، وحصد الميداليات الملونة وتعزيز إنجازاتهم الكبيرة.

تويتر