سيدات بني ياس يقتنصن ذهبية فرق مبارزة الفلوريه. من المصدر

الذهب يزين أعناق نواعم بني ياس في مبارزة «عربية السيدات»

تزينت سيدات بني ياس بالذهب بعد فوزهن، أول من أمس، على نجمات البحرين بنتيجة «45-20»، في مسابقة مبارزة الفلوريه، ضمن دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، التي تستمر أحداثها في الشارقة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 58 نادياً من 18 بلداً عربياً.

القبيسي: الإنجازات لا تأتي بسهولة

أكدت حاملة ذهبيتي الفردي والفرق في مسابقة مبارزة الفلوريه، حمدة القبيسي، أن «هيمنة سيدات بني ياس على المسابقة ما هي إلا نتاج الجهد الكبير لبلوغ القمة، خصوصاً أن الفوز لن يأتي بسهولة وسط تواجد نخبة اللاعبات العربيات».

وأضافت في تصريحات صحافية: «نتطلع قدماً لمواصلة تألق رياضة المرأة الإماراتية، ونعد الجمهور بالعودة في النسخة المقبلة للدفاع عن اللقب، خصوصاً أننا نتوقع أن تكون نسخة 2016 أكثر صعوبة وأعلى تنافسية، وسط النجاحات التي تحققها الدورة نسخة بعد أخرى».

ونجح الفريق المكون من حمدة القبيسي، وأشواق حيدر، ونورا البراكي، في التفوق على الثلاثي البحريني مرام محمد ومنى أحمد وسمية أحمد في النزالات التسعة المتوالية، ليهدين الإمارات الميدالية الذهبية الخامسة في الدورة، عقب ذهبيتي الفروسية للفارستين الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، ونادية تريم، وذهبية ميرة المازمي في سباق 5000 متر، وحمدة القبيسي في فردي المبارزة.

وكشفت سيدات بني ياس عن أوراق اعتمادهن مبكراً في مبارزة فرق الفلوريه، عقب الفوز الساحق في نصف النهائي على السعودية 45-8، لتشرع اللاعبات الثلاث في موقعة النهائي أمام البحرين بحصد الانتصارات في جميع المواجهات التي خضنها، بفوز أشواق حيدر على البحرينية منى علي 5-2، وزميلتها نورا البريكي على سمية أحمد 5-4، وبطلة الفردي حمدة القبيسي على مرام محمد 3-2، قبل أن تشهد السلسلة الثانية معاودة البريكي الفوز على منى أحمد 7-2، واشواق حيدر على مرام محمد 5-صفر، وحمدة القبيسي على سمية أحمد 5-1، لتختتم السلسلة بتكرار فوز البريكي على مرام محمد 5-1 وحمدة القبيسي على منى أحمد 5-4، واشواق حيدر على سمية أحمد 5-4.

كما شهدت بقية المسابقات في يومها السابع، بلوغ الإماراتية نورة العوضي نهائي فردي القوس والسهم، بعد أن تمكنت من تحقيق النتيجة الأفضل والمركز الأول في الأدوار التأهيلية بمجموع 514 نقطة، لتلتقي في النهائي الذي سيقام صباح اليوم، مع المصرية ندى دياب التي نجحت بدورها في تحقيق مجموع 513 نقطة.

وتواصلت إنجازات القوس والسهم، ببلوغ الإمارات نهائي الفرق عبر الثلاثي نورة العوضي، وميثاء السويدي، وشوق أحمد، بتسجيلهن لمجموع نقاط بلغ 1487 نقطة، ليواجهن في النهائي الشقيقات المصريات ندى، ورنا، واية ممدوح، اللاتي سجلن في الأدوار التأهيلية مجموع 1603 نقاط.

وفي كرة السلة، نجحت سيدات بني ياس في حصد انتصارهن الأول بنيلهن الافضلية في الفترتين الأولى والرابعة «20-13 و16-8»، فيما فشلت لاعبات النجمة البحريني في العودة بالمباراة على الرغم من نيلهن الأفضلية في الفترتين الثانية والثالثة «17-14 و21-16».

ولحساب المجموعة ذاتها، حسمت سيدات الشارقة انتصارهن الخامس على التوالي في البطولة، بنيل صاحبات الضيافة الأفضلية في الفترتين الأولى والثانية «20-15 و20-2»، فيما فشلت سيدات أولمبيك الجزائري في العودة على الرغم من حسمهن الفترة الثالثة «21-18»، بعد أن انتهت الرابعة بالتعادل «22-22».

وفي ختام الأمسية، أعادت سيدات الشارقة التوازن إلى مسابقة كرة الطائرة، عقب تمكنهن من قلب تأخرهن في الشوط الأول أمام المحرق البحريني بواقع «15-25»، إلى فوزٍ مستحق بحسم صاحبات الضيافة الشوطين الثاني والثالث ومن ثم الرابع بواقع «25-15 و25-23 و25-19»، ليمنح هذا الفوز الفرصة للوصل للعودة مجدداً إلى قمة الهرم بعد أن تمكنت لاعبات الاخير من احتكار نتائج الاشواط الثلاث لمباراتهن أمام الابداع الفلسطيني بواقع «5-25 و25-7 و25-3».

الأكثر مشاركة