الزمالك عينه على مواصلة عروضه القوية أمام الأهلي في كأس «السوبر» اليوم. أ.ف.ب

الزمالك والأهلي.. فرحة مصرية بالعين

يشهد استاد هزاع بن زايد بمدينة العين اليوم مواجهة هي الأولى من نوعها لعملاقي الكرة المصري، فريقي الزمالك والأهلي في مسابقة كأس السوبر المصري خارج الحدود المصرية، حيث تقام الساعة الثامنة مساء. ويسعى الزمالك إلى استغلال ارتفاع معنويات لاعبيه أمام الأهلي هذا الموسم، بعد ان اقتنص لقبي الدوري المصري، وكأس مصر على حساب الأهلي، وبات على موعد مع تحقيق الثلاثية اليوم، في حين يأمل غريمه ان يوقف سلسلة انتصارات الزمالك عليه، والتتويج بأول نسخة من كأس السوبر تقام خارج مصر.

خبرة غالي تتحدى هداف الزمالك

تراهن جماهير الأهلي على عودة قائد الفريق، ونجم الكرة المصرية المخضرم، حسام غالي في إيقاف انتصارات الزمالك الاخيرة، بينما يأمل انصار الزمالك ان يكرر باسم مرسي، ما قام به في نهائي كأس مصر، وقيادة الفريق لرفع كأس السوبر اليوم، وهي التي غاب عنها غالي.

ويتمتع قائد الاهلي ذو الـ34 ربيعا، بخبرة كبيرة قادته للعب في فينورد الهولندي، وتوتتنهام الانجليزي، وديربي كونتي، وليرز الألماني، إضافة إلى النصر السعودي، ثم العودة إلى الأهلي.

أما في جانب الزمالك، فقد صنع الاخير الحدث حين سجل هدفي الفوز على الأهلي في كأس مصر، ويعتبر واحدا من ابرز اللاعبين الصاعدين بقوة في مصر. وقد لعب سابقا قبل الزمالك لفريق الإنتاج الحربي. وخاض الموسم الماضي 31 مباراة أحرز فيها 18 هدفاً ليصبح هداف فريقه الزمالك.

وستكون المباراة الأولى بالنسبة لمدرب الأهلي، ولاعبه السابق، عبدالعزيز عبدالشافي، الملقب بـ«زيزو»، ويتطلع عبد الشافي، لأن يكون المدرب المصري الثاني بعد حسام البدري، الذي يحقق لقب البطولة، إضافة إلى النجاح في المهمة الأولى والأخيرة له مع الأهلي هذا الموسم بعد أن اسند إليه تدريب الفريق خلال السوبر فقط بعد أن تم التعاقد مع المدرب البرتغالي بيسيرو، بينما يأمل مدرب الزمالك، البرتغالي فيريرا ان يواصل عروضه القوية بالإطاحة بغريم الزمالك في مباراة اللقب الثالثة.

وتشهد قائمة الزمالك غياب قائد الفريق حازم إمام، للإصابة، على الرغم من مرافقته للفريق، بينما يعود أيمن حفني، بعد أن تعافى من الإصابة.

في المقابل، قد يستعيد الأهلي قوته مع عودة قائد الفريق حسام غالي، الذي غاب عن أخر مباريات الفريقين، كما تشهد القائمة الحمراء ضم مدافعين من العيار الثقيل وهما أحمد حجازي، ورامي ربيعة، بعد أن تم قيدهما رسمياً. وتاريخياً لم يسبق للزمالك أن فاز على الأهلي في لقاءات السوبر المصري، كما أنه لم يحرز أي هدف في الأهلي خلال مواجهاتهما معاً في هذه البطولة.

8 محطات تاريخية

1- الزمالك أول فريق يفوز بالسوبر على حساب غزل المحلة 2-1.

2- الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب بـ9 مرات والزمالك مرتين.

3- حازم إمام نجم الزمالك هو صاحب أول هدف في تاريخ البطولة.

4- وائل جمعة هو أول من أحرز للأهلي من دون ركلات ترجيح.

5- حسم الأهلي السوبر بركلات الترجيح مرتين أمام الزمالك والإسماعيلي.

6- الأهلي التقى مع الزمالك في السوبر 3 مرات فاز بها جميعاً.

7- الزمالك لم يسجل اي هدف في الأهلي خلال مواجهات السوبر.

8- أكبر نتيجة في تاريخ السوبر، كانت للمقاولون على الزمالك (4-2).

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

الأكثر مشاركة