أحمد بن محمد يعتمد نادي السيارات والسياحة عضواً في اللجنة الأولمبية

اعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نادي السيارات والسياحة عضواً منتسباً في اللجنة الأولمبية الوطنية، وقام سموه بتسليم شهادة الاعتماد إلى نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، رئيس نادي السيارات والسياحة محمد بن سليّم، بحضور وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي عبدالرحمن العويس، والأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية محمد الكمالي.

عبدالرحمن: «الإنجازات التي حققها النادي ليست بالشيء الجديد».

بن سليّم: «نتطلع إلى العمل مع اللجنة الأولمبية لتطوير الرياضة في الدولة».

ورحبت اللجنة الأولمبية الوطنية بانضمام نادي السيارات والسياحة في الإمارات إلى صفوفها عضواً منتسباً، ما يسهم في تعزيز الروابط بين الحركة الأولمبية ورياضة السيارات في جميع أنحاء العالم.

وقال المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية عمر عبدالرحمن، إن «نادي السيارات والسياحة يحظى باعتراف دولي صريح من الاتحاد الدولي للسيارات، ونظيره للدراجات النارية، والذي تم الاعتراف به رسمياً من من اللجنة الأولمبية الدولية، وعلى ذلك وفقاً للميثاق الوطني فقد منحت اللجنة الأولمبية الوطنية نادي الإمارات الاعتراف به كهيئة معنية بالإشراف على تنظيم سباقات السيارات والدراجات النارية، لاسيما أن النادي يتمتع بصفة رسمية بالاعتراف الحصري في المؤسسات الدولية».

وأضاف عبدالرحمن أن «الإنجازات التي حققها نادي الإمارات للسيارات ليست بالشيء الجديد، حيث سبق أن نال شهادات تقدير من جهات حكومية وطنية، أقرت له بالكفاءة والتميز».

وأشاد المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بالدور البارز الذي لعبه نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، ورئيس نادي السيارات والسياحة، محمد بن سليم، في الوصول إلى هذه المكانة المميزة لدى المؤسسات والهيئات الدولية، الذي انعكس بشكل فعال وصورة إيجابية على رياضة السيارات على مستوى الإمارات، وجعلها من إحدى الدول الرائدة في اللعبة.

من جهته، قال محمد بن سليّم: «فخورون بقبول انضمامنا إلى اللجنة الأولمبية الوطنية في بلدنا، ونتطلع إلى العمل معاً لتطوير الرياضة في الدولة، وتعد هذه الخطوة دافعاً إيجابياً لنا لبذل المزيد من الجهود الرامية إلى تطوير قطاع رياضة السيارات في الدولة».

وأضاف: «لدينا التزام مشترك بالعمل على تعزيز مشاركة الإماراتيين في الساحة الرياضية العالمية ودعمهم لتحقيق النجاح على أعلى المستويات، وتوطيد مكانة الإمارات كساحةٍ رياضية عالمية. ونتقدم بالشكر الجزيل للجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الدعم المتواصل لكل الجهود الرامية إلى تحقيق النهضة الشاملة بكل القطاعات الرياضية في الدولة».

 

 

الأكثر مشاركة