توضع الخيول في كبائن قبل نقلها إلى الطائرة. من المصدر

كلفة نقل الخيل الواحد تصل إلى 45 ألف درهم

أكد مدير عام شركة إيكوترانز المتخصصة في نقل الخيول، ديفيد روبنسون، أن تكاليف عمليات النقل من وإلى دبي للمشاركة في كأس دبي العالمي تراوح بين 10 و45 ألف درهم للخيل الواحد، وذلك وفقاً للمحطات التي يتوقف بها الخيل، وطول المسافة.

وأوضح روبنسون لـ«الإمارات اليوم» أن «العديد من الملاك يضعون خططاً سنوية، تتمحور في تنقلات خيولهم على جداول سباقات محددة، ومنها تلك التي تجوب بلداناً مختلفة للمشاركة في سباقاتها، قبل أن تختتم موسمها ضمن أمسية كأس دبي العالمي، ومن أبرزها الخيول القادمة من جنوب إفريقيا»، مضيفاً «تختلف كلف نقل الخيول وفقاً لعدد المحطات، فالقدوم من القارة الأوروبية، أو الأميركية، وحتى الأسترالية إلى دبي بصورة مباشرة يجعل الكلفة تتمحور بين 10 و15 ألف دولار، فيما تصل كلفة الخيول التي عادة ما تشارك بسباقات خلال محطات توقفها إلى قرابة 45 ألف دولار، وتقتصر عمليات نقل الخيول، على طائرات الشحن الجوي بالصورة الحصرية، لما تتطلبه من عناية فائقة».

وأضاف «تتطلب عملية نقل الخيول تجميعها في كبائن خاصة يوم السفر تتسع كل منها إلى ثلاثة خيول فقط، قبل أن تنقل إلى الطائرات بحرص شديد، للتوجه إلى الجهات المسافرة إليها».

وتابع: «خلال عمليات السفر الجوي، يتطلب وجود مراقب بجانب الخيول، أو على الأقل كل ثلاث ساعات، لتهدئتها بالدرجة الأولى، والحرص على جعلها تشرب حتى لا تصاب بالجفاف».

الأكثر مشاركة