كرايتسك والعيناوي يستعرضان في «تنس آت ذا بالاس» بأبوظبي

قدم مجموعة من أبرز نجوم الكرة الصفراء مستويات عالمية، خلال اليوم الثاني من بطولة «تنس آت ذا بالاس» من مؤسسة «فورتنام آند مايسون»، التي تقام في أبوظبي. يذكر أنها أول نسخة من بطولة «تنس آت ذا بالاس» على الملاعب العشبية في الإمارات، حيث تقام في ضيافة فندق قصر الإمارات. وكانت البداية مع منافسات السيدات، يوم الخميس، ثم تلتها أول من أمس، منافسات الرجال، في حين خصص اليوم الختامي أمس للنهائيات.

مباراة زوجي

قدم الثنائي المكوّن من الفرنسي من أصل إيراني منصور بهرامي، وليكونتن ضد بيتر ماكنمارا وميخائيل بيرفورنز، فاصلاً مميزاً في بطولة بطولة «تنس آت ذا بالاس»، خلال المباراة الثانية ضمن المنافسات، التي شدت انتباه الكثيرين، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تقام على الملاعب العشبية في الإمارات، إضافة إلى أنها أعادت نجوماً كباراً في كرة المضرب إلى الملاعب من جديد، بينهم أبطال في الغراند سلام.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين المشاركين في الحدث الاستعراضي العالمي، بطل ويمبلدون السابق الهولندي ريتشارد كرايتسك في عام 1996، في مواجهة مع نجم التنس المغربي يونس العيناوي. وكان العيناوي قد اعتزل لعبة التنس في العام 2007، ويحتفظ بذكريات طيبة في الإمارات، خصوصاً حينما بلغ نهائي بطولة دبي الدولية للتنس في عام 2005، وحصل وقتها على دعم كبير من الجمهور في الإمارات، بالنظر إلى شعبيته الكبيرة على المستوى العربي، وإنجازاته السابقة على مستوى محترفي التنس في عدد من البطولات.

وكانت البطولة انطلقت، مساء الخميس الماضي، بأمسية خاصة بالسيدات، حيث تواجهت بطلتا «ويمبلدون» السابقتان يانا نوفوتنا وماريون بارتولي في مباراة شيّقة تحت ضوء النجوم، وقدمت النجمتان مباراة استعراضية ممتعة، ألهبت أجواء الحماسة والمنافسة.

وانضمت اللاعبتان بعد ذلك للعب في مباراة زوجي مختلطة ضد بطلي ويمبلدون بات كاش وريتشارد كرايتسك، حيث أمتعوا الجمهور بمباراة تنس مشوقة أعادت إلى الأذهان عظمة البطولات العالمية المرموقة.

وقد شهد اليوم الثاني من البطولة، والذي اتخذ اسم «جمعة فورتنام»، تكريماً للراعي الرئيس للحدث «فورتنام آند مايسون»، مباريات تنس أقيمت في فترة ما بعد الظهر تحت سماء زرقاء صافية، استهلّها بطل ويمبلدون السابق ريتشارد كرايتسك في مواجهة مع نجم التنس المغربي يونس العيناوي، حيث قدم اللاعبان مباراة استعراضية شيقة وتنافسية أمتعت جمهور اللعبة. وكانت البطولة قد تم الإعلان عنها قبل أشهر، وحظيت بمتابعة واهتمام جماهيريين كبيرين على مدى الفترة الماضية، وقبل انطلاقها الخميس الماضي.

 

 

الأكثر مشاركة