تأهل «محتشم» للعنابي.. وحسرة بحرينية

بلغ المنتخب القطري، الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 22، والمقامة حالياً في الرياض، بعدما نجح في فرض التعادل السلبي من دون أهداف على نظيره البحريني، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس، على استاد فيصل بن فهد، في ختام لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من البطولة. وحل العنابي، الذي لم يُحقق أي انتصار له في البطولة، ثانياً خلف المنتخب السعودي، في انتظار متصدر المجموعة الأولى لملاقاته في نصف النهائي.

البطاقات

البحرين: السيد إبراهيم والمالود والهزاع.

قطر: برهان وآدم وبوضيف والسيد.

البطاقة الحمراء: لا توجد.

التبديلات

البحرين: دخول شبر والعلوي وعبدالرحيم مكان عبدالله عمر والسيد إبراهيم وإسماعيل.

قطر: دخول محمد علي وعبدالعزيز محمد وبوعلام مكان بلال رجب وعلي ذالمن وعبدالقادر آدم.

أفضل لاعب

عبد القادر آدم

شكل إزعاجاً دائماً على المنتخب البحريني في العديد من الفترات في المباراة، وضاعت منه العديد من الفرص المحققة للفوز.

وسيطرت البحرين على المجريات في بداية الشوط الأول، وكان بوسع الأحمر أن يتقدم في وقت مبكر عن طريق إسماعيل عبداللطيف، من كرة عرضية تلقاها في مواجهة المرمى، الا أن اللمسة الأخيرة لم تكن على النحو المطلوب «5». وواصل الأحمر ضغطه على مرمى قطر، وضاعت فرصة أخرى له عن طريق سامي الحسيني، من تسديدة مرت برداً وسلاماً على الحارس قاسم برهان «11».

وعاد العنابي، الى الأجواء عبر ضربة ثابتة سجل منها عبدالقادر آدم، لكن الحكم الكويتي علي محمود، الغى الهدف بداعي التسلل «14». وعاد المنتخب القطري، ليهدد مرمى البحرين مرة أخرى من مجهود فردي قام به حسن الهيدوس، الذي سدد في الأخير في أجساد المدافعين وتتهيأ الكرة أمام عبدالقادر آدم، أمام المرمى، لكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة «16». وعاد عبدالقادر آدم، ليهدر فرصة ثالثة، من كرة لم يُحسن المدافع البحريني، راشد الحويطي، ابعادها لتصل الى المهاجم القطري، لكن الحارس، سيد جعفر، تدخل في وقت مناسب، ومنع هدف مُحقق على منتخب بلاده «19». وعاند الحظ، عبدالقادر آدم، عندما هدد مرمى البحرين بضربة رأس أبعدها الحارس، وارتدت من دون أن تجد المُتابع «27».

وحاول الأحمر العودة لأجواء اللقاء، وتعددت محاولاته من جهة اليسار، وكان أبرزها، الكرة التي أبعدها المدافع، ابراهيم عبدالمجيد، بـ«صدره» قبل أن تصل الى سامي الحسيني المنفرد، وسط مطالبة بحرينية بضربة جزاء، باعتبار أن اللاعب القطري أبعد الكرة بيده، لكن دون استجابة من الحكم الكويتي «32». وكانت الهجمة الأبرز للبحرين في هذا الشوط عن طريق، عبدالوهاب المالود، الذي تلقى توزيعه عرضية في مواجهة المرمى، وهو خالياً من الرقابة، لكنه سدد بمحاذاة القائم الأيسر «40».

ولاحت فرصة ثمينة للمنتخب البحريني في مطلع الشوط الثاني عن طريق اسماعيل عبداللطيف، الذي توغل وسط دفاع قطر، حتي انفرد بالمرمى، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، والحارس مُلقى على الارض «47».وجاء رد العنابي، على المستوى نفسه من الخطورة، عن طريق عبدالقادر آدم، الى أن ارتقى الى عرضية حسن الهيدوس، ولعبها برأسه حافة بالقائم الأيسر قبل أن تستقر الكرة الى خارج الملعب «49».

وعبثاً، حاول لاعبو البحرين التماسك بعد هذه المحاولة، وشنوا محاولات عدة على مرمى قاسم برهان، لكن الغلبة الدفاعية في كل مرة كانت لمصلحة القطريين. وكاد أسير المباراة أن ينفرج مع الدقيقة «61»، عندما سقطت الكرة أمام المهاجم، محمد محورفي، من إرباك أمام المرمى، وأنقذها الحارس القطري بغرابة شديدة.

وجاء الدور على الحارس البحريني، محمد جعفر، الذي تصدى لتسديدة حسن الهيدوس، وحولها الى ركنية «62». وتواصلت الفرص الضائعة من جانب الأحمر، وكانت هذه المرة عن طريق سامي الحسيني، الذي تلقى تمريرة مثالية، وضعته في مواجهة الحارس الا أنه أبى أن يضع الكرة داخل المرمى «65». وكاد البديل ابراهيم العبيدلي، أن يفعلها من كرة مرتدة من الدفاع البحريني على حدود الصندوق، سددها مباشرة بجوار القائم «82». وأنقذ المدافع القطري، بوعلام خوخي، منتخب بلاده من هدف محقق، حينما أبعد رأسية محمد العلوي، من على خط المرمى، بعد أن تجاوزت الحارس «87».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

الأكثر مشاركة