فضية وبرونزية للإمارات بإمضاء «إلهام» و«علياء» في «القوى الآسيوية»

حققت العداءتان الإماراتيتان إلهام بيتي وعلياء محمد سعيد إنجازاً آسيوياً جديداً في سباق 3000 متر جري في بطولة آسيا للصالات، التي اختتمت أول من أمس، إذ فازت إلهام بيتي بالميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع البطلة الأولمبية البحرينية مريم جمال، التي حلت في المركز الأول مستغلة خبرتها في الـ100 متر الأخيرة، وقطعت بيتي مسافة السباق في زمن قدره 8:46:05 دقائق، وهو رقم جديد للدولة، فيما حلت زميلتها علياء محمد سعيد في المركز الثالث لتنال الميدالية البرونزية محققة زمناً قدره 8:55:11 دقائق.

وبهذا الإنجاز تضيف إلهام بيتي وعلياء محمد سعيد ثلاث ميداليات جديدة إلى سجل الإمارات في بطولات ألعاب القوى الآسيوية داخل الصالات المغطاة.

من جهته، حرص عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، على إجراء اتصال هاتفي مع المدرب عبدي بيللي والخبير الأولمبي، سعيد عويطة، الموجود حالياً في الصين، واللاعبتين، وهنأهم بالفوز وبالميداليتين، واطمأن على حالة الحميع وسلامة اللاعبتين.

وأعرب المستشار الكمالي، الموجود حالياً في العاصمة الأوكرانية كييف لحضور اللقاء الدولي لألعاب القوى هناك، بتكليف من الاتحاد الدولي، عن سعادته بالإنجاز، آملاً في تكراره في بطولة العالم المقبلة في بولندا.

وقال المستشار الكمالي إن «عداءتنا علياء محمد سعيد ستتوجه إلى مدينة فوكوكا اليابانية للمشاركة في بطولة آسيا لاختراق الضاحية التي ستقام هناك في 22 فبراير الجاري، فيما تعود إلهام بيتي مع مدربها إلى الإمارات ومنها إلى مسقط حيث تنخرط هناك في معسكر إعداد بمجمع السلطان قابوس الأولمبي استعداداً لبطولة العالم المقرر أن تشهدها بولندا خلال الشهر المقبل».

يذكر أن اللجنة الأولمبية الوطنية كانت قد أوفدت الخبير الأولمبي سعيد عويطة لمراقبة العداءتين خلال مشاركتهما في البطولة، وإعداد تقرير فني حول هذه المشاركة، إلى جانب المشاركة في بطولة العالم في بولندا، والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية أنشيون بكوريا الجنوبية.

الأكثر مشاركة