أعضاء الفريق.

تأسيس فريق أبوظبي للترايثلون

 أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة تأسيس فريق أبوظبي لرياضة الترايثلون المتعددة والذي سيستهل نشاطه الأسبوع المقبل في ألمانيا بهدف الترويج والتعريف بالعاصمة من جهة ونشر هذه الرياضة في الدولة، وهي تمثل المبادرة الرياضية الرابعة التي تطلقها الهيئة.

ويضم الفريق خمسة رياضيين محترفين يقودهم بطل العالم في مسابقة الرجل الحديدي فارس السلطان (31 عاما) وهو من المقيمين بالدولة من 10 سنوات حيث يواظب على تدريباته بمدينة العين، واما أعضاء الفريق الآخرين فهم سوين سندربغ (35 عاما) واندي بوتشر (26 عاما) وأينا رايدرز (30 عاما)، ثم واندريا بريدي (32 عاما) وهو بطل اوروبا السابق في مسابقة الرجل الحديدي.

وقال رئيس قسم ادارة الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة فيصل الشيخ في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر امس بفندق شانغريلا بحضور نائب مدير الهيئة احمد حسين واعضاء الفريق ان مشاركات الفريق الذي سترعاه شركة اديداس في سباق عالمي هو تحدي الرجل الحديدي في موسم 2009 لرياضة الترايثلون في المانيا وكندا والولايات المتحدة حيث سيرتدي الفريق الوان فريق أبوظبي أول مرة منضمّاً بذلك لفريق الفورمولا للزوارق السريعة وفريق ابوظبي هانس ارتش المشارك في سباق ريد بول الجوي ليرفع اسم امارة أبوظبي بذلك عالياً في البر والبحر والجو»، معتبرا ان تكوين الفريق يسهم في الترويج للعاصمة بجانب نشر هذه الرياضة في الدولة.

من جانبه قال مدير الفريق ورنر لينتر «هذه المبادرة تعتبر دفعة مهمة لهذه الرياضة وقد تؤدي بنا الى تطوير الفريق وزيادة اعضائه في موسم 2010»، مؤكداً ان الهدف هو احتلال المرتبة الاولى عالميا. وكشف ان الفريق سيعود بعد انهائه الموسم خارجياً الى العاصمة في ديسمبر لاقامة معسكره الشتوي.

أما قائد الفريق فارس السلطان فأكد ان تكوين هذا الفريق يمثل اضافة كبيرة ويساعد على نشر رياضة الترايثلون في الإمارات، مؤملاً ان يوفق وزملاؤه في تحقيق انجازات للامارات في البطولات التي سيشارك فيها. هذا وتعتبر رياضة الترايثلون من مسابقات التحمل التي يتنافس فيها الرياضيون الذين في الغالب ما تنحصر اعمارهم بين العقدين الثالث والرابع في السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري على التوالي وهي من الرياضات الأولمبية.

الأكثر مشاركة