حكم إنجليزي يدير مباراة يوفنتوس وريال مدريد

يدير الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، الذي يقام غداً على ملعب تورينو الإيطالي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) على موقعه الإلكتروني عن اختيار الحكم الانجليزي (41 عاماً)، الذي أدار هذا الموسم ست مباريات من منافسات هذه البطولة الأوروبية العريقة، التي يحمل لقبها حالياً ريال مدريد.

ومن بين المباريات التي أدارها الحكم الإنجليزي هذا الموسم يبرز لقاء يوفنتوس وأوليمبياكوس اليوناني الذي انتهى بفوز الأول بواقع 3-2، ومباراة شالكه الألماني وريال مدريد التي فاز خلالها الأخير بهدفين نظيفين، إلى جانب مواجهة بايرن ميونيخ وبورتو البرتغالي التي انتهت بفوز النادي الألماني بستة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يساعد أتكينسون في إدارة مواجهة يوفنتوس وريال مدريد مواطناه مايكل مولاركي وستيفن تشايلد.

من جهة أخرى، أحرز يوفنتوس، أول من أمس، لقبه الرابع على التوالي والـ31 في تاريخه، عندما تخطى مضيفه سمبدوريا 1-صفر في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس بحاجة الى نقطة واحدة فقط ليبلغ الهدف المنشود، لكنه عاد بالنقاط الثلاث من مدينة جنوى بفضل هدف سجله لاعب وسطه التشيلي الدولي أرتورو فيدال بكرة رأسية من زاوية ضيقة من داخل المنطقة (32).

ورفع فريق «السيدة العجوز» الفارق الى 17 نقطة عن منافسه المباشر لاتسيو قبل أربع مراحل على انتهاء البطولة، وحتى في حال فوز لاتسيو على مضيفه أتالانتا، سينزل الفارق الى 14 نقطة ستكون كافية لتتويج يوفنتوس.

وسيركز يوفنتوس جهوده بعد ذلك على مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا الأسبوع المقبل.

يذكر أن الاتحاد الإيطالي منع جمهور يوفنتوس من متابعة المباراة بعد الحوادث التي شهدتها مباراة الديربي ضد تورينو الأسبوع الماضي.

من جهته، فشل سمبدوريا في تحقيق الفوز للمرة السادسة على التوالي وبات مركزه الخامس مهدداً من جاره جنوى وفيورنتينا.

 

الأكثر مشاركة