مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش. أ.ف.ب

كيروش باقٍ في منصبه مدرباً لإيران

وضع البرتغالي كارلوس كيروش حداً لمسلسل دام أسابيع بإعلانه أنه باقٍ في منصب مدرب منتخب ايران لكرة القدم، حسب ما نقلت عنه الصحافة الإيرانية.

وبدأ هذا المسلسل في 21 مارس عندما أعلن كيروش ورئيس الاتحاد الإيراني علي كافاشيان، أنهما أنهيا تعاونهما الذي استمر أربع سنوات وشاركت خلاله إيران في نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وأشار كيروش (62 عاماً) الذي ينتهي عقده رسمياً في 2016 ويحظى بشعبية كبيرة لدى المشجعين الإيرانيين، الى «ضغوط» خارجية مورست عليه من أجل شرح أسباب هذا الانفصال، ودان عدم الدعم، خصوصاً المادي، من جانب وزارة الرياضة في إيران. ومنع كيروش من مغادرة الأراضي الايرانية لقيادة المنتخب الإيراني في مباراتين وديتين في أوروبا نهاية الشهر الماضي، بسبب التخلف عن دفع ضرائب كان الاتحاد الإيراني وعد بتسويتها.

لكنه عاد للإشراف على تدريبات المنتخب والاجتماع بلاعبيه، وتتواصل الاجتماعات مع المسؤولين منذ مطلع أبريل لإيجاد حل للمشكلة. ونقلت صحيفة «طهران تايمز» الصادرة بالإنجليزية عن كافاشيان عقب اجتماع أخير أول من أمس: «من حسن الحظ أن كل شيء قد حل، وسيقوم السيد كيروش بإعداد المنتخب لنهائيات مونديال 2018 في روسيا».

 

الأكثر مشاركة