الكاف يوقف حكم مباراة غينيا وتونس 6 أشهر

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" معاقبة الحكم سيشورن راغيندر ابارساد الذي أدار المباراة الأخيرة بين منتخب غينيا الاستوائية ونظيره التونسي في دور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا بسبب أدائه المثير للجدل خلال ذلك اللقاء.

وعاقب "الكاف" الحكم التابع لدولة موريشيوس بالإيقاف لستة أشهر بعد أدائه السيء والذي شابه بعض المحاباة للفريق صاحب الأرض في المباراة التي انتهت بفوز غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي.

واحتسب راغيندر ابارساد ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح غينيا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، لتتمكن من تسجيل هدف التعادل ولتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وتسبب قرار الحكم في إشعال غضب لاعبي المنتخب التونسي الذين انهالوا عليه بالتعنيف والتوبيخ، مما دفع لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لتغريم الاتحاد التونسي لكرة القدم 50 ألف دولار بسبب سلوك لاعبيه العنيف وغير "المقبول".

وطالب الكاف من الاتحاد التونسي لكرة القدم تقديم اعتذار مكتوب بعد أن قام باتهام الاتحاد الأفريقي في رسالة رسمية بافتقاده التمتع بالمعايير الأخلاقية القويمة.

وقرر الكاف إقصاء تونس من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا القادمة عام 2017 في حال تأخر الاتحاد التونسي عن إرسال اعتذاره قبل منتصف ليل غد.

وتقرر أيضا تغريم الاتحاد الغيني خمسة آلاف دولار بسبب تقاعسه عن توفير وسائل الأمن والحماية الكافية داخل ملعب المباراة.

يذكر أن غينيا ستواجه منتخب غانا في الدور قبل النهائي من البطولة غدا الخميس، فيما يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره الكونغولي في المباراة الثانية من نفس الدور اليوم.

الأكثر مشاركة