دي ماريا.. اللاعب الأغلى في الدوري الإنجليزي

كشفت وسائل الإعلام البريطانية أن مانشستر يونايتد، سابع الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي، توصل إلى اتفاق مع ريال مدريد الإسباني، من أجل تخلي الأخير عن خدمات جناحه الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، مقابل 75 مليون يورو.

فان غال: لست مخولاً الحديث عن تفاصيل عقد دي ماريا

أكد الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن إدارة ناديه هي المنوطة بتفاصيل العقد مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وأنه لا يحب الحديث في هذه الأمور إلا في وقتها. يذكر أن وسائل الإعلام ذكرت، في الأيام القليلة الماضية، أن دي ماريا أصبح قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بصفوف «الشياطين الحمر»، مقابل 75 مليون يورو. وفي معرض رده حول سؤال ما إذا كان يعجبه دي ماريا، قال فان غال: «نعم، لكن يعجبني ميسي أيضاً.. هناك العديد من اللاعبين في العالم الذين يروقون لي، لكن لا يمكن أن يتعاقد مانشستر معهم جميعاً».

وذكرت وسائل الإعلام، ومن بينها شبكة «بي بي سي»، أن الطرفين وضعا اللمسات الأخيرة على العقد، يوم أمس، بعد خضوع دي ماريا للفحص الطبي الروتيني، قبل التوقيع مع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال، الذي استهل مشواره مع «الشياطين الحمر» بهزيمة وتعادل في المرحلتين الأوليين من الدوري الممتاز.

وتحدثت بعض وسائل الإعلام البريطانية عن وجود دي ماريا حالياً في مركز التدريب الخاص بيونايتد، وأنه سيتقاضى 250 ألف يورو أسبوعياً. ولم يكن دي ماريا (26 عاماً)، الذي توج أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد إسهامه في قيادة ريال إلى اللقب الأول منذ 2002، والعاشر في تاريخه، ضمن تشكيلة النادي الملكي في مباراته الأولى في الدوري المحلي ضد قرطبة 2-صفر.

وسبق لمدرب ريال الإيطالي كارلو انشيلوتي أن كشف الأحد الماضي، أن انتقال دي ماريا إلى مانشستر يونايتد بات وشيكاً، مضيفاً «دي ماريا لم يتدرب مع زملائه، وأعتقد أن صفقة الانتقال أصبحت في خواتمها، لكن لا شيء رسمياً حتى الآن». وأضاف أنشيلوتي «أنا أشكره على كل ما قدمه للنادي، شخصياً علاقتي به رائعة، وهو قام بعمل عظيم جداً خلال وجوده مع الفريق». وتابع «إنه قراره، قام النادي بكل ما هو ممكن لإقناعه بالبقاء، أتمنى له حظاً سعيداً».

وبعد هذا الانتقال شبه الرسمي لدي ماريا، الذي كان ضمن تشكيلة بلاده في مونديال 2014، حيث وصلت إلى النهائي قبل أن تخسر أمام ألمانيا (صفر-1 بعد التمديد)، إلى يونايتد مقابل 75 مليون يورو، سيصبح صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه سيتفوق على المهاجم الإسباني فرناندو توريس، الذي انتقل من تشلسي إلى ليفربول مقابل 60 مليون يورو في يناير 2011.

وتطرق المدير الفني الهولندي لمانشستر يونايتد، لويس فان غال، إلى الحديث عن تعادل فريقه أمام ساندرلاند الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي، قائلاً: «في شوط المباراة الأول كان الفريقان متعادلين في كل شيء، ولم نصنع العديد من فرص التسجيل، إلا أننا تمكنا من إحراز هدف رائع، مستغلين الفرصة الأولى التي سنحت لنا، بعد ذلك تمكنوا هم من إحراز هدف التعادل، كنا الأفضل في الشوط الثاني، إنه شيء محبط».

وأضاف: «افتقدنا التمريرات الفعالة في منطقة المناورات، حيث إن معظم التمريرات كانت دون جدوى، عانينا البطء الشديد». وأشار فان غال إلى أن أشلي يونج استحق ضربة جزاء، وقال: «يونج بالغ في سقوطه، لكن هذا لا ينفي أن المدافع قام بعرقلته، فان بيرسي استحق أيضاً ضربة جزاء، بعد اعتراضه داخل منطقة المرمى».

الأكثر مشاركة