3 وجوه جديدة في تشكيلة دل بوسكي «الأولية» لمونديال البرازيل

أعلن المدرب فسينتي دل بوسكي، أمس، عن التشكيلة الأولية للمنتخب الإسباني، حامل اللقب، استعداداً لمونديال البرازيل 2014، وقد تضمنت ثلاثة وجوه جديدة إلى جانب اسم مهاجم اتلتيكو مدريد البرازيلي الأصل دييغو كوستا.

ويوجد في تشكيلة الـ30 لاعباً كل من حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، دافيد دي خيا، الذي سيحل بدلاً من حارس برشلونة، فيكتور فالديس، المصاب، ومدافع ريال مدريد داني كارفاخال ولاعب وسط اتلتيك بلباو اندر ايتوراسبي.

وسيعلن دل بوسكي عن تشكيلة الـ23 لاعباً في 25 الشهر الجاري، أي في اليوم التالي للمواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وجاره اللدود اتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وضمت التشكيلة سبعة لاعبين من برشلونة مقابل أربعة لكل من ريال مدريد واتلتيكو مدريد الذي يتصدر أيضاً ترتيب الدوري المحلي، بينهم دييغو كوستا الذي لم يخض حتى الآن سوى مباراة واحدة بقميص أبطال العالم وأوروبا، وكانت ودية أمام إيطاليا، في الخامس من مارس الماضي، لكن تألقه هذا الموسم ومساهمته في وضع فريقه على خطوة واحدة من ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا بتسجيله 36 هدفاً، أسهما في وجوده في التشكيلة التي ضمت أيضاً اسم مهاجم تشلسي الإنجليزي فرناندو توريس رغم الموسم الصعب الذي عاشه.

ووقعت إسبانيا في النهائيات إلى جانب وصيفتها هولندا التي تستهل حملة الدفاع عن لقبها في مواجهتها في 13 الشهر المقبل، إضافة إلى تشيلي وأستراليا.

وسيخوض «لافوريا روخا» مباراتين تحضيريتين قبل التوجه إلى البرازيل ضد بوليفيا في 30 الشهر الجاري في إشبيلية، والسلفادور في السابع من الشهر المقبل في واشنطن.

وتالياً تشكيلة المنتخب الإسباني الأولية للمونديال: لحراسة المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد)، وبيبي رينا (نابولي الإيطالي)، ودافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

للدفاع: داني كارفاخال وسيرخيو راموس (ريال مدريد)، وجيرار بيكيه وجوردي البا (برشلونة)، وسيزار اسبليكويتا (تشلسي الإنجليزي)، وخوانفران (اتلتيكو مدريد)، وخافي مارتينيز (بايرن ميونيخ الألماني)، وراوول البيول (نابولي الإيطالي)، والبرتو مورينو (إشبيلية)

للوسط: سيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا وتشافي هرنانديز وشيسك فابريغاس (برشلونة)، وتشابي الونسو (ريال مدريد)، واندير ايتوراسبي (اتلتيك بلباو)، ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وسانتي كازورلا (ارسنال الإنجليزي)، وكوكي (اتلتيكو مدريد)، وتياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني)، وخوان ماتا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

للهجوم: دييغو كوستا ودافيد فيا (اتلتيكو مدريد)، والفارو نيغريدو وخيسوس نافاس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وبدرو رودريغيز (برشلونة)، وفرناندو لورنتي (يوفنتوس الإيطالي)، وفرناندو توريس (تشلسي الإنجليزي).

الأكثر مشاركة