بيكيه: أجواء كرة القدم في إنجلترا رائعة. أ.ف.ب

بيكيه: احتراف لاعبي إسبانيا خارجياً يفيد المنتخب ويضر الأندية

قال جيرار بيكيه مدافع برشلونة، إن احتراف لاعبي اسبانيا الكبار في الخارج هرباً من الظروف المالية الصعبة للأندية المحلية يفيد المنتخب الإسباني لكنه يضر مسابقة الدوري.

وأصبح خيسوس نافاس أحدث لاعب دولي اسباني يحترف في الخارج عندما ترك اشبيلية لينضم الى زميله في منتخب اسبانيا ديفيد سيلفا في نادي مانشستر سيتي هذا الشهر.

ويلعب تسعة لاعبين من تشكيلة منتخب اسبانيا الموجودة حالياً في البرازيل لخوض كأس القارات في اندية خارج البلاد.

ويمكن للعملاقين ريال مدريد وبرشلونة وهما من اغنى أندية العالم من حيث الإيرادات تحمل شراء افضل اللاعبين، ولذلك يهيمنان على الدوري الاسباني. ويملك الناديان ‬13 لاعباً دولياً في منتخب اسبانيا في ما بينهما.

لكن الاندية التي تعاني مشكلات مالية مثل اتليتيكو مدريد وبلنسية واشبيلية اجبرت على ترك اصولها الثمينة من اللاعبين الذين بدأوا الرحيل عن هذه الفرق سعياً لخوض تحديات جديدة وللحصول على رواتب افضل خارج اسبانيا. وقال بيكيه في مقابلة مع صحيفة «اس» الرياضية اليومية نشرت أمس «يصب هذا الأمر من ناحية في مصلحة المنتخب الوطني، لكنه يضر بالدوري الاسباني لأن اللاعبين يغادرون من اسبانيا».

وأضاف اللاعب البالغ من العمر ‬26 عاماً الذي أمضى ثلاثة مواسم في مانشستر يونايتد قبل العودة الى النادي الذي شجعه منذ الطفولة «بالنسبة لأي لاعب يكون من الايجابي جداً الاحتراف في الخارج لأن شخصيتك تتطور كثيراً وتشاهد اماكن جديدة وتتعرف إلى ثقافات اخرى».

وتابع «ولو كانت وجهة اللاعب هي انجلترا التي يفضل اغلب اللاعبين التوجه اليها، فإن اجواء كرة القدم تكون رائعة هناك والملاعب ايضاً».

واستطرد «يحظى اللاعبون بقدر كبير من الاحترام والمنافسة هناك قوية جداً».

الأكثر مشاركة