فيتيل تألق على مضمار «أوتودرومو دي مونزا». إي.بي.إيه

فيتيل يطير بجناحي « ريد بول »

لو كان سيباستيان فيتيل لاعبا للتنس، لكان أمامه الآن ست نقاط حاسمة للمباراة، ولو كان ملاكما لألقى معسكر منافسه بالمنشفة تعبيراً عن الاستسلام، لكن يبدو أن هذا الاستسلام أصبح يسيطر بالفعل على منافسي السائق الألماني ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا .1

فقد أكد الأسترالي مارك ويبر، زميل فيتيل بفريق ريد بول، حتى من قبل أن يفوز زميله الألماني بلقب سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في مونزا، أول من أمس، محققاً فوزه الثامن بهذا الموسم، أن لا شيء يستطيع إيقاف فيتيل الآن.

وقال ويبر الذي دخل سباق أول من أمس بوصفه المنافس الأقوى لفيتيل، قبل أن ينسحب من السباق، لتعرضه لحادث تصادم مع البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري: «أعتقد أننا جميعا ننافس على المركز الثاني خلف سيباستيان».

وبعد فوزه على مضمار «أوتودرومو دي مونزا» الإيطالي الذي سبق أن أحرز عليه فيتيل لقبه الأول بسباقات الجائزة الكبرى عام ،2008 وسّع السائق الألماني فارق تصدره الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم إلى 112 نقطة أمام أقرب منافسيه الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري الآخر الذي حل في المركز الثالث بسباق أول من أمس.

وجمع فيتيل حتى الآن 284 نقطة، بينما جمع ألونسو 172 نقطة.

ويتقاسم ويبر حالياً المركز الثالث بالترتيب العام للسائقين مع سائق فريق ماكلارين البريطاني جنسون باتون، الذي حل في المركز الثاني أمس، برصيد 167 نقطة لكل منهما.

ومع تبقي ستة سباقات فقط على نهاية الموسم، لاتزال هناك 150 نقطة أخرى في انتظار من يفوز بها. وسيكون على ألونسو أن يفوز بأربعة ألقاب على الأقل إلى جانب جمع 13 نقطة من كل من السباقين الآخرين من أجل الفوز بلقبه الثالث ببطولة العالم لسيارات فورمولا .1

لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث سيكون من الضروري أيضا أن ينهي فيتيل جميع السباقات الستة الأخيرة بالموسم خارج جدول النقاط.

وبما أن هذا الأمر لم يحدث منذ أن أصبح بطل العالم الألماني سائقاً بفريق ريد بول، فيبدو هذا الأمر احتمالاً بعيداً تماماً، كما يستبعد أن يتمكن ألونسو من الفوز بأربعة سباقات من السباقات الستة المتبقية بالموسم. وصرح فيتيل للموقع الرسمي لبطولة فورمولا 1 على الإنترنت قائلاً: «لا أفكر بهذه الطريقة. فلو كانت توقعاتك كبيرة ستصاب بخيبة الأمل بسهولة، وأنا أفضل مواجهة المفاجأة دائما. سنبذل قصارى جهدنا من جديد في سنغافورة».

وكان فيتيل نجح الموسم الماضي في انتزاع لقب بطولة العالم من ألونسو الذي كان المرشح الأقوى لإحراز اللقب قبل السباق الختامي للموسم في أبوظبي. ولم يبدأ فيتيل احتفالاته بالفوز هذا الموسم، رغم اعترافه بأن يحرص على المحافظة على لقبه. وقال فيتيل: «إنك تؤمن بما تستطيع تحقيقه وما تريد تحقيقه. من الواضح أننا نريد الفوز بكلا اللقبين (الصناع والسائقين) من جديد، وأعتقد أننا في موقف جيد حالياً لتحقيق ذلك». وأضاف: «كما أنني أعرف أن العديد من الفرق الأخرى تتمنى لو كانت في موقفنا الآن، لكننا مع ذلك لم نحقق الفوز بعد».

وبتذكر الموسم الماضي عندما حسم اللقب في السباق الأخير من الموسم عن طريق سائق لم يكن المرشح الأقوى للفوز آنذاك، فإن «هذا يؤكد أن كل شيء ممكن، وأننا يجب أن نحتفظ بواقعيتنا، وأن نقاتل حتى تبخر آخر فرصة حسابية لخصومنا». وبالنظر إلى سير أحداث الموسم بالنسبة لفيتيل وريد بول، فمن المرجح أن تتبخر آخر فرصة حسابية لخصوم الفريق وسائقه النجم في أقرب وقت.

 

الأكثر مشاركة