الترجي يلاقي الأهلي في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا. رويترز

البنزرتي: تأهّل الترجي للنهائي الإفريقي يُحسم في القاهرة

عقد المدير الفني لنادي الترجي التونسي فوزي البنزرتي مؤتمرا صحافيا، مساء أول من أمس، تناول فيه آخر استعدادات فريقه للمباراة المرتقبة أمام الأهلي المصري الأحد المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ونقل موقع «برشه سبور» تفاصيل المؤتمر الصحافي، الذي أكد من خلاله البنزرتي أن الأهلي أفضل فريق في مصر، وأنه مهما تراجع أداؤه فإنه يظل الفريق الذي لا يستهان به، في ظل مجموعة اللاعبين المتميزين لديه، الذين يمتلكون خبرة طويلة تمتد لأعوام وأعوام، بجانب المهارات العالية للاعبي الفريق ، مشيرا إلى ضرورة توخي الحذر في هذه المواجهة، من أجل العودة بنتيجة إيجابية من القاهرة.

وشدد البنزرتي على أن مباراة الذهاب أكثر أهمية من مباراة الإياب، وأن «التأهل إلى الدور النهائي ينبغي حسمه في القاهرة»، مشيرا إلى أنه أوصى اللاعبين «بنسيان مباراة الإياب، والتركيز في الأساس على مباراة الذهاب التي تعتبر مفتاح التأهل إلى النهائي». وأوضح البنزرتي أن «الإفريقي والنجم والترجي سبق لهم اللعب أمام الأهلي في عصره الذهبي، ونجحوا في تحقيق نتائج إيجابية، وقد يكون الفريق المصري متخوفا من الترجي، بعد تراجع مردوده ونتائجه، على الرغم صغر سن اللاعبين، فإن الترجي فريق متجانس يمر بانتعاشة كبيرة، وبالتالي يتوجب اتباع الحذر خلال المباراة».

وأوضح البنزرتي أنه سيركز أولا على نقاط قوة الفريق المنافس، والمتمثلة في خبرة لاعبيه. وأضاف أن «من النقائص التي يعانيها الأهلي غياب السرعة في صناعة الهجمات أو العودة إلى الدفاع، وهي نقطة يتوجب استغلالها للتهديف».

وقال البنزرتي إنه لا يهاب أي منافس مهما كان اسمه، وإنه ليس متخوفا من المباراة، وإنه لم يسبق أن حدث له ذلك.

 

الأكثر مشاركة