رئيس وزراء تايلاند يحصد الحب.. وتيريزا ماي تحصد «مقلباً»

يبدو أن لا أحد في تايلاند ينافس رئيس وزرائها العسكري، برايوث تشان أوتشا، في الحب الذي يكنه له شباب البلاد. فقد استطاع أوتشا أن يحصد معظم الاصوات في استفتاء نظمه المعهد الوطني للتنمية الادارية بمناسبة «عيد الحب» في 14 من هذا الشهر، ويتمحور الاستفتاء في سؤال للشباب عن الشخصية الوطنية التي يرغبون في ارسال تحياتهم لها بمناسبة عيد الحب. وحصد أوتشا 77.23% من أصوات 1200 شاب تراوح اعمارهم بين 25 عاماً وما دون، استفتاهم المعهد في هذا الشأن. وجاء رئيس الوزراء السابق، ثاكسين شيناواترا بعده، ولكن بفارق كبير مسجلاً 8% من الاصوات، ثم شقيقته رئيسة الوزراء السابقة، ينغلوك شيناواترا بمجموع 5.9%، مقتربة من رئيس الوزراء السابق، ابهيست فيجاجيفا، والذي أحرز 4.7% من عدد الأصوات. من ناحية أخرى، وقّع مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، فريسة لـ«مقلب» دبره الممثل الكوميدي، هيدون براوز، الذي ادعى انه مكلف من قبل الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، لتقديم زهور في «عيد الحب» للسيدة ماي.

• الكوميدي هيدون براوز، ادعى أنه مكلف من قبل ترامب لتقديم زهور في «عيد الحب» للسيدة ماي.

وخلال محادثته الهاتفية مع احدى المساعدات في رقم عشرة داوننغ سترتيت، ادعى براوز بانه «جيف أرنولد»، مساعد السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، شون سبيسر. وبعد توصيله بمكتب رئيسة الوزراء البريطانية، سأل مساعدتها عن نوع الزهور المفضلة لماي، لأن البيت الابيض «يريد أن يرسل شيئاً لطيفاً بمناسبة عيد الحب»، وطلب منها محادثة ماي، وردت المساعدة بانها ليست متأكدة 100% انها هناك، لكنها طلبت منه الانتظار ريثما تتأكد من وجودها، واتصلت به بعد فترة قصيرة مستفسرة «هل أستطيع ان أعرف من أرسل الزهور بالضبط»، ورد عليها المخادع «إنها بالضبط من السيد ترامب، لكن سين سبنسر هو الذي نظمها»، وردت المساعدة «آه، حسناً، إنه أمر رائع».

وواصل المخادع حديثه «سنرسل هدية عيد الحب الجميلة من السيد ترامب للسيدة تيريزا. إنه حقاً رجل جميل، قضى وقتاً لطيفاً مع تيريزا، وأريد ان تبلغيها تحياته»، وردت المساعدة قبل ان تغلق الخط «بالطبع سأوصل هذه الرسالة». واستطاع براوز أن يخدع الموظفين ورجال الأمن ليتسلل الى منزل رئيس الوزراء البريطاني، توني بلير، في وسط لندن، عندما كان الأخير لايزال في السلطة، متظاهراً بأنه فني أتى لتعتيم زجاج نوافذ المنزل.

الأكثر مشاركة