تصريحات ساركوزي استفزت النساء. إيه.بي.أيه

ساركوزي يعتبر رضاعة الأطفال عبودية

يبدو ان كلمات الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي اثارت غضب نساء العالم، حيث اعتبرها البعض تصرفاً اخرق وبعيدا عن المنطق، عندما اعلن ساركوزي على الملأ ان رضاعة الطفل من امه تعتبر عبودية.

وعلى الرغم من ان معظم النساء يمكن ان يقبلن بحساسية ازواجهن وتحفّظهن ازاء مثل هذه المسائل العائلية، الا ان الرئيس ساركوزي تحدث على الملأ عن صراع زوجته كارلا بروني من اجل انتاج ما يكفي من الحليب لمولودته الجديدة. وقال الرئيس الفرنسي، 55 عاماً، ان ارضاع الام لطفلها يجعل الاباء في حل من الاستيقاظ في الليل لتقديم زجاجة الرضاعة للطفل.

وأنجبت عارضة الأزياء السابقة بروني «44 عاماً، اول طفلة للزوجين واسمها جوليا منذ اربعة اسابيع. وكان ساركوزي يتحدث عن رضاعة الام اثناء حديث للأمهات الشابات لدى وكالة رعاية العائلة في جنوب غرب فرنسا اول من امس. وقال ساركوزي: «ان كارلا ترضع الطفلة. واعتقد ان ذلك هو الافضل من اجل حماية الطفلة ضد الامراض والتحسس. ولكن هذه المسألة تمثل سعادة وعبودية معاً بالنسبة للام. ولكنها في الوقت ذاته تجعل تحرر الرجال من مهمة ارضاع الاطفال بالزجاجة، وليس هناك داعٍ للاستيقاظ في الليل لإرضاع الطفل، مع اني افتح عيناً واحدة فقط نوعاً من التضامن مع زوجتي». واضاف الرئيس «ولكن كما تعلمون فان كارلا ليس لديها ما يكفي من الحليب للطفلة». ولكن تعليقات ساركوزي اعتبرت مبالغة في الانحياز للذكورية، وكتب موقع اخبار النجوم الفرنسي «ان الحديث علنا عن تفاصيل تتسم بالخصوصية المطلقة لحياته يظهر مدى محاولة ساركوزي الاقتراب من جمهور الناخبين. ولكنه يظهر ايضا وجهة نظر ذكورية مبالغاً بها»، واعربت جماعات الامهات عن شعورها بالرعب من تعليقات ساركوزي. وقالت احدى الجماعات التي تشجع على ارضاع الاطفال: «من الصعب جدا اقناع النساء بارضاع صغارهن. وهذا الموقف الذي اعرب عنه ساركوزي يشجع الامهات على القيام بعكس ذلك».

الأكثر مشاركة