«حرب دبابير» في سريلانكا لحماية رئيس الوزراء الهندي

اتخذت سريلانكا خطوة غير مسبوقة تتمثل في تطهير آلاف الدبابير من مزرعة للشاي لضمان عدم تعرض رئيس الوزراء الهندى، نارندرا مودي، للسعاتها خلال زيارته للبلاد يوم الجمعة المقبل. واستأجرت الشرطة في منطقة هاتون، التي تقع على بعد 125 كلم شرق العاصمة كولومبو، شركة خاصة لإزالة الدبابير من حقول الشاي التي سيهبط مودي بطائرته المروحية خلالها مع الوفد المرافق له.

وقالت منظمة حماية النحل، وهي منظمة خاصة، إنها أزالت الأعشاش من موقعين لكي يتمكن الزوار الهنود من الهبوط بالمروحيات دون إثارة مشكلة مع هذه الحشرات العدوانية.

ويقول رئيس وحدة إزالة الدبابير في المنظمة، تيسا باندارا ثامبافيتا، «كان هناك اثنان من الأعشاش الكبيرة بالقرب من مهبط طائرات الهليكوبتر، تمت إزالتهما، ومن المتوقع أن تزعج المروحيات الدبابير التي قد تلسع الناس في تلك المنطقة». وأضاف «لقد أزلنا الأعشاش وأعلنا أن المنطقة آمنة وخالية من كل ما يزعج زيارة كبار الشخصيات».

وسيسافر مودي سريلانكا في ال 11 من الشهر الجاري لحضور أكبر احتفال بوذي متمثلا في ولادة بوذا، وقبل سفره إلى مكان الاحتفال بالقرب من مزارع الشاي سيحضر مؤتمراً بوذياً كبيراً في العاصمة كولومبو.

وعلق أحد الظرفاء بأن الدبابير قد تثير أزمة دبلوماسية بين البلدين إن هي أقدمت على لسع رئيس الوزراء ووفده.

 

 

الأكثر مشاركة