بذخ بلير يلفت الأنظار

عندما كان رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، في موقعه لم يكن موظفوه يتوقعون اكثر من قطعة كيك والشراب في حفل عيد الميلاد، ولكن الأحوال اختلفت الآن بعد أن أصبح رئيس حزب العمل السابق مليونيرا، فقد أصبح يقيم حفلا أكثر بذخا لموظفيه.

وقام بلير باستئجار نادٍ ليلي لإقامة الحفل فيه حيث بلغت التكلفة نحو 10 آلاف جنيه استرليني، اذ اقيم الحفل في نادي «ماهيكي» المفضل لدى الاميرين وليام وهاري. وقال زائر منتظم للنادي والذي ابلغ بأنه لا يستطيع الانضمام الى حفل الطابق الاول في النادي يوم الخميس الماضي، حيث تكون هذه الليلة الاكثر ازدحاما خلال الاسبوع «صدمت حين علمت أن الذي استأجر النادي مؤسسة توني بلير».

وكانت مؤسسة توني بلير للإيمان، التي تأسست من أجل «الترويج للتفاهم بين الديانات الرئيسة»، قد تم تسجيلها باعتبارها مؤسسة خيرية، وقدمت مؤسسة توني بلير للرياضات كي تحصل على منزلة المؤسسة الخيرية، ويعمل بها عدد قليل من الموظفين.

وحضر الحفل نحو 200 ضيف في جزء النادي الذي استأجره بلير بمن فيهم اثنان من أبنائه، ايوان (25 عاما)، و يعمل مصرفيا في بنك مورغان ستانلي وكاثرين (21 عاما)، التي لاتزال طالبة. وكانت المفاجأة أن توني بلير وزوجته شيري لم يحضرا الحفل. وعندما استضافت المغنية الاميركية ريحانا عددا من الضيوف في هذا النادي، وكان من بينهم المغنية بيونسي أخيرا، قيل ان التكاليف بلغت 10 الاف جنيه استرليني بالنسبة للعدد نفسه الذي استضافه بلير. وأكد منظم حفلات المشاهير في النادي مايكل ايفانز حفل بلير بالقول «اقيم حفل خاص في نادي ماهيكي، ولكن بقية التفاصيل تبقى سرية»، و رفض المتحدث باسم بلير التعليق على الحفل والقول: ماإذا كان بلير دفع أجر الحفل من ماله الخاص أو من مؤسساته»


عن الـ«صندي تلغراف»

الأكثر مشاركة