«حماس» تتوعد بمحاكمة متسللي «فتح» إلى الضفة

توعدت الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أمس، باعتقال ومحاكمة أعضاء حركة فتح الذين غادروا قطاع غزة بالتسلل إلى الضفة الغربية للمشاركة في المؤتمر العام السادس للحركة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين في بيان إن «كل من تسلل للسفر خارج قطاع غزة بشكل غير قانوني أو بتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي سيتم اعتقاله». وتوعد بمحاكمة كل من غادر غزة بالتسلل فور عودته للقطاع. وأضاف ان الحكومة الفلسطينية (المقالة) اتخذت قراراً برفض خروج اي من اعضاء حركة فتح للمشاركة في المؤتمر، إلا بعد الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون الضفة، الذين تجاوز عددهم 1000 معتقل، بالاضافة الى اعطاء قطاع غزة حصته من دفاتر جوازات السفر. واوضح الغصين بانه تم إصدار قرار رسمي بهذا الخصوص، وبناء على ذلك كل من يقوم بمخالفة القرار سيعتبر مخالفا للقانون.

وغادر عشرات من أعضاء حركة فتح خلال اليومين الماضيين من قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، للمشاركة في المؤتمر العام السادس، رغم إجراءات منع حماس لهم.

ونشرت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة حواجز تفتيش شمال قطاع غزة على مقربة من معبر إيرز في محاولة لمنع أعضاء فتح من السفر.

تويتر