ساركوزي يؤكد مقتل فرنسية في انفجار الحسين ويعرب عن دعمه الكامل للجانب المصري

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مقتل شابة فرنسية في الانفجار الذي وقع الليلة الماضية في منطقة الحسين بالقاهرة.

وأشار بيان صادر عن ساركوزي مساء أمس  إلى أن سبعة أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية أصيبوا جراء الانفجار. وأكد ساركوزي في الوقت نفسه دعمه الكامل للسلطات المصرية في مساعيها الرامية لكشف تفاصيل الواقعة كما أعرب عن تضامنه مع أهالي الضحايا. وذكرت تقارير إخبارية فرنسية أن الضحية الفرنسية المنحدرة من ليفالوا بيريه بالقرب من باريس كانت ضمن مجموعة سياحية من الشباب.

في الوقت نفسه ذكرت مصادر وزارة الخارجية الالمانية أن مواطنا ألمانيا أصيب بجروح طفيفة جراء انفجار الحسين. وأعلنت متحدثة باسم الوزارة صباح اليوم أن المواطن الالماني غادر المستشفى الليلة الماضية فيما لم يعرف بعد تاريخ عودته إلى ألمانيا. ووفقا لبيانات الجانب المصري فقد بلغ عدد ضحايا الانفجار 21 شخصا من بينهم الفرنسية التي توفيت بعد وصولها إلى المستشفى متأثرة بجراحها. وقال مصدر أمني في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية أن ثلاثة سعودين من بين الضحايا غادروا المستشفى بالفعل حيث كانوا يتلقون العلاج بمستشفى مصر الدولي.

من ناحية أخرى نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط  عن مصدر أمني مصري قوله إن الدلائل الأولية في انفجار الحسين تشير إلى أن العبوة التي انفجرت كانت موضوعة أسفل مقعد حجري بموقع الحادث.

الأكثر مشاركة