سفينة جديدة لكسر الحصار تصل ميناء غزة اليوم

أعلن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري أن سفينة جديدة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة ستصل الى ميناء غزة اليوم.

وقال الحضري "ان انتفاضة السفن مستمرة رغم المحاولات الإسرائيلية لإعاقة سفينة المروة الليبية وسفينة العيد المنطلقة من ميناء يافا والسفينة القطرية ". واكد أن الاجراءات الاسرائيلية لن تثني المتضامنين عن الاستمرار في جهودهم لكسر الحصار.

ورحب الخضري بقرار " غزة الحرة " تسيير السفينة انطلاقا من ميناء لارناكا القبرصي إلى شواطئ غزة وعلى متنها مجموعة من المتضامين الدوليين وأطباء وأساتذة جامعات وكميات من الأدوية من اجل كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة . وأكد أن رحلة " غزة الحرة " الرابعة التي تنطلق من ميناء قبرص باتجاه شواطئ غزة.

وقال انه لا يحق لإسرائيل اعتراض السفينة التي تمر في المياه الإقليمية الفلسطينية مثلما مرت الرحلات الثلاث الماضية .

من ناحية أخرى أظهرت نتائج الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود الاسرائيلي التي جرت الليلة الماضية تقدما كبيرا للاصوات اليمينية المتمردة والمتطرفة للغاية فيما حصل رئيس الكتلة غدعون ساعار على أكبر عدد من الأصوات يليه غلعاد أردان ورؤوبين ريفلين وبنيامين بيغين وموشي كحلون وسيلفان شالوم وموشي يعالون على التوالي . وحل خصم رئيس الحزب بنيامين نتانياهو في المركز العشرين .

الأكثر مشاركة