اعتباراً من ليلة الخميس

الأردن يفرض حظر التجول الشامل لمدة 48 ساعة

أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا ونائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، العميد الركن مازن الفراية، فرض حظر التجول الشامل لمدة 48 ساعة في جميع مناطق المملكة الأردنية، اعتبارا من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلين، لينتهي منتصف ليلة السبت/الأحد.

وقال الفراية، خلال إيجاز صحافي عقد اليوم الثلاثاء في رئاسة الوزراء الأردنية، إنه وخلال ساعات حظر التجول الشامل لن يسمح لأحد من المواطنين بالخروج بما في ذلك حملة التصريح الإلكترونية، ويستثنى من ذلك فرق التقصي الوبائي والكوادر الطبية والتمريضية وعدد محدود من القائمين على ديمومة عمل المؤسسات للقطاعات الحيوية. ونوه إلى أن الأشخاص المسافرين أو العائدين من السفر سيتم السماح لهم بالمرور خلال أيام حظر التجول الشامل، بمجرد إبرازهم لتذاكر السفر لنقاط الغلق الأمنية.

وأضاف الفراية أنه تقرر أيضا تكرار تطبيق قرار حظر التجوال الشامل بنفس الآلية خلال الأسابيع المقبلة ولإشعار آخر، وذلك خلال اجتماع خلية أزمة كورونا الذي عقدته اليوم برئاسة رئيس الوزراء وحضور جميع الجهات الممثلة بخلية الأزمة، وذلك في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الأردن وتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل غير مسبوق خلال الأيام الماضية.

وأكد أنه وباستثناء الأيام التي يفرض فيها حظر التجول، يستمر سريان حظر التجول الجزئي يومياً اعتباراً من الساعة 12 ليلاً للمنشآت وبعد الـ1 صباحاً للمواطنين وحتى الساعة 6 صباحا، مشدداً على أنه لا يسمح لأحد من المواطنين بالخروج إلا للأشخاص المصرح لهم بذلك.

كما أعلن الفراية أنه واعتباراً من صباح يوم غد الأربعاء سيتم نشر كوادر القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في جميع محافظات المملكة، وذلك لضمان تنفيذ قرار حظر التجول الشامل ولتعزيز جهود كوادر مديرية الأمن العام.

وأكد الفراية أن خلية الأزمة ستستمر بمراقبة المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة وفقا لنظام التتبع الجغرافي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وسيتم تنفيذ حظر شامل لأسبوع أو أسبوعين وفق الآلية المعمول بها حاليا.

وقال إن الحملات التفتيشية والرقابية لكوادر الأمن العام على المنشآت ستستمر خلال الفترة المقبلة، والتي أفضت إلى تحرير حوالي 450 مخالفة بحق منشآت غير ملتزمة.

طباعة