الكشف عن حقيقة فيديو متداول بشأن تلقي ابنة الرئيس بوتين لقاح كورونا

الفيديو المتداول لفتاة روسية عادية وليست ابنة الرئيس بوتين. من المصدر

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول من أمس، عن أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19.

ومنذ إعلان الرئيس الروسي عن اكتشاف اللقاح الجديد، ودب الأمل في البشرية التي تعيش أياما عصيبة منذ تفشي جائحة كورونا عالميا.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن روسيا أخذت على عاتقها منذ تفشي الجائحة ضرورة إنقاذ البشرية وإيجاد لقاح يمنع الإصابة من الوباء الذي يهدد العالم، لذلك اكتشفت لقاح والذي يحمل اسم "سبوتنيك في".

وأكد الرئيس الروسي فاعلية "سبوتنيك في" وقدرته على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فهو يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة، حتى أن ابنته أخذت اللقاح.

وقالت الوكالة إن إعلان بوتين عن تناول ابنته للقاح رافقته شائعات لا حصر لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقعت وسائل إعلام كبيرة فريسة لفيديو متداول يزعم تناول ابنة الرئيس الروسي للقاح.

وتظهر في الفيديو فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناع واقي من فيروس كورونا، تجلس أمام طبيب في مستشفى، وهو يحاول حقنها بلقاح.

وكشف خبر نشرته قناة "روسيا اليوم" في نسختها الإنجليزية يوم 20 يوليو المنصرم، حقيقة الفتاة التي تظهر في الفيديو، إذ إنها لم تكن ابنة الرئيس الروسي.

كما أنه لم يصرح أي مصدر رسمي أو تؤكد أي وسيلة إعلام روسية رسمية أن الفتاة هي ابنة بوتين.

وحقيقة الفتاة هي أنها إحدى المتطوعين في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح خلال المراحل التجريبية بمستشفى بوردينكو العسكري المركزي في موسكو.

وتدعى الفتاة التي ظهرت في الفيديو وشاركت في التجربة، ناتاليا، والتي أكدت سعادتها بالتجربة وأنها تأهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

تويتر