الإمارات تغيث متضرري السيول في السودان

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية العمل على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى السودان الشقيق بعد الفيضانات والسيول التي عمت البلاد. ويأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وتعد ولاية النيل الأبيض جنوباً أكثر المناطق تضرراً، إضافة إلى تأثر العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية إن المساعدات تهدف للتخفيف من معاناة الشعب السوداني الشقيق بعد الفيضانات والسيول التي اجتاحت عدداً من ولايات السودان، وخلفت أضراراً جسيمة.

وأضاف المصدر أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع سفارة الدولة في الخرطوم لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى صعوبة الوضع في المناطق المتضررة، حيث تفيد التقارير الإنسانية بأن نحو 62 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المناطق المتضررة، إضافة إلى تسبب السيول في تدمير نحو 26 ألف منزل، وغمرت المياه مساحات زراعية كبيرة في بعض المناطق، فضلاً عن تضرر أكثر من 194 شخصاً.

طباعة