رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس المصري

السيسي يفوز بولاية ثانية بنسبة 97% من الأصوات

عبد الفتاح السيسي. غيتي

هنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بإعادة انتخابه لولاية ثانية، وحصوله على 97% من أصوات الناخبين.

وأعلنت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات النتائج النهائية لفرز وتجميع أصوات المصريين في الداخل والخارج، في الانتخابات الرئاسية، معلنة فوز السيسي بولاية جديدة تمتد لأربع سنوات، بحصوله على 97.08% من إجمالي الأصوات الصحيحة، في مقابل حصول منافسه موسى مصطفى موسى على 2.92%.

وقالت الهيئة إن إجمالي الأصوات الصحيحة بلغ 22 مليوناً و491 ألفاً و921 صوتاً، (92.73%)، في مقابل أصوات باطلة بنسبة 7.27%، بلغت مليوناً و762 ألفاً.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، في مؤتمر صحافي عقده أمس، إن قاعدة بيانات الناخبين، وهم المواطنون المصريون الذين كان يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، شملت 59 مليوناً و78 ألفاً و138 مواطناً.

وأشار إلى أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية خارج مصر بلغ 157 ألفاً و60 ناخباً، لافتاً إلى أنه بعد استنزال عدد المصوّتين بالخارج، أصبحت قاعدة بيانات الناخبين بالداخل تشمل 58 مليوناً و921 ألفاً و78 ناخباً، أدلى منهم بصوته في الانتخابات بالداخل 24 مليوناً و97 ألفاً و92 ناخباً. وأضاف أن نسبة المشاركة بلغت 41.5%.

وبعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برقية تهنئة إلى الرئيس المصري بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، معرباً سموه عن خالص تهانيه للرئيس المصري، ومتمنياً له التوفيق في فترة ولايته الثانية، ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين للرئيس المصري.

 

تويتر