الإمارات تؤكّد التزامها الدائم تجاه الشعب الفلسطيني وإجلال عمـل «الأونروا»

جددت وزيرة الدولة، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، تأييد الإمارات للمجهودات، التي تقوم بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في حماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت، في كلمة ألقتها بالمؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم وكالة «الأونروا»، أمس في روما، إن الإمارات تثمن هذه الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي.

وأشارت، في كلمتها، إلى دعم الإمارات المستمر للشعب الفلسطيني، عبر تقديم المساعدات الإنسانية. وقالت إن الإمارات تأمل رؤية تقدم عاجل، لضمان حق الفلسطينيين في دولة مستقلة.

وأكدت الشامسي التزام الإمارات الدائم والمعهود تجاه الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إجلال العمل الذي تقوم به وكالة الأونروا، موضحة أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، قدمت الإمارات قرابة 500 مليون دولار أميركي كمساعدات للشعب الفلسطيني.

وأضافت أنه إيماناً بأن التعليم يمثل هوية وكرامة اللاجئين الفلسطينيين، فقد كانت الإمارات سباقة في تغطية العجز المالي لميزانية التعليم لوكالة الأونروا.

وأوضحت أنه بالإضافة إلى الإسهامات الطوعية السنوية لدعم «الأونروا» بقيمة 1.8 مليون دولار قدمت الإمارات دعماً بقيمة مليوني دولار، كمساعدات عاجلة لتمويل العجز في برنامج الأمم المتحدة، المخصص لتوفير الوقود لتشغيل الكهرباء في المستشفيات بغزة.

 

تويتر