البحرين: الإعدام لـ 6 لإدانتهم بقضية تشكيل خلية إرهابية ومحاولة اغتيال

    قوات من الشرطة البحرينية. أرشيفية

    قضت المحكمة العسكرية الكبرى في مملكة البحرين، أمس، بإعدام ستة من المتهمين في قضية تشكيل خلية إرهابية ومحاولة اغتيال القائد العام لقوة دفاع البحرين، وارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية الأخرى، والمتهم فيها 18 شخصاً.

    وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن البحرينيين الستة حكم عليهم بالإعدام، وكذلك بالسجن 15 عاماً، و«إسقاط الجنسية البحرينية عنهم».

    وذكرت أن المحكمة قضت بإدانة سبعة من المتهمين عن التهم المسندة إليهم والحكم عليهم بالسجن لمدة سبع سنوات مع إسقاط جنسيتهم البحرينية، فيما قضت ببراءة خمسة من المتهمين مما أسند إليهم في لائحة الاتهام.

    وأضافت الوكالة أن المدانين، ومن بينهم جندي، اتهموا بشن عدد من الهجمات المسلحة، وأشارت إلى أن المتهمين منهم 10 حاضرون، وثمانية هاربون داخل مملكة البحرين وخارجها في كل من إيران والعراق.

    وقالت الوكالة إن 18 شخصاً يحاكمون في إطار هذه القضية بينهم 10 حضروا إلى المحكمة، وثمانية «هاربون داخل مملكة البحرين وخارجها في كل من إيران والعراق».

    وقالت الوكالة إنه «يمكن للمحكوم عليهم استئناف هذا الحكم الصادر بحقهم أمام محكمة الاستئناف العسكرية العليا، كما لهم الطعن بعد ذلك أمام محكمة التمييز العسكرية ووفقاً لما نص عليه القانون».

     

    طباعة