بالفيديو والصور.. هولاند يعلن الحداد الوطني 3 أيام

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الحداد الوطني ثلاثة أيام، اثر الهجمات الإرهابية وقعت في العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس، وراح ضحيتها ما لا يقل عن 128 قتيلا.

وكانت باريس، قد شهدت مساء أمس، عمليات إطلاق نار وانفجارات أدت حتى الآن إلى مقتل ما يزيد عن 128 شخصاً واصابة اكثر من 200 بجروح بينهم 80 اصاباتهم خطرة، في عدة مناطق من العاصمة الفرنسية، يضمنها هجمات بالقرب من ملعب "ستاد دو فرانس" الذي كان يحتضن مباراة بين المنتخبين الفرنسي والألماني.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق الحدود، مضيفاً في خطاب متلفز في ساعة مبكرة من صباح اليوم إن الأمة تقف ثابتة وموحدة ضد المهاجمين.

وطلب الرئيس الفرنسي بتعزيزات عسكرية لمنع وقوع هجمات أخرى.

وأضاف هولاند قبيل رئاسة مجلس وزراء استثنائي أن عدة عمليات أمنية تجري حاليا لتوقيف المشتبه بهم في تنفيذ العمليات التي تعد الأعنف في فرنسا منذ عقود.

كما أعلنت هيئة النقل بفرنسا أنه تم إغلاق عدة خطوط للمترو في باريس بعد الهجمات. ودعت بلدية باريس سكان العاصمة إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

من جانبها نقلت قناة "ار ت ال" التليفزيونية عن بيان من مكتب النائب العام الفرنسي صباح اليوم، أنه تم "تحييد" ما لا يقل عن سبعة من الأشخاص الذين شنوا هجمات منسقة على باريس.

ولم يوضح البيان ما إذا كان قد تم قتل جميع المهاجمين.

وأفادت عدة وسائل إعلامية بأن الشرطة تبحث عن شركاء محتملين.

وقتل أربعة مهاجمين في مسرح باتاكلان في أعقاب اقتحام الشرطة للمسرح عندما كانوا يطلقون النار على أفراد الجمهور، حيث فجر ثلاثة منهم أحزمة ناسفة، ولم يحدد التقرير، كيف لقي المهاجم الرابع حتفه.

بينما ذكرت وكالة الأخبار الفرنسة "أ ف ب"، عن مصدر قريب من التحقيق أن "ثمانية ارهابيين" شاركوا في الاعتداءات قتلوا اما برصاص الشرطة واما بتفجير انفسهم.

ووفقا لبيان قناة "ار تي ال"، قتل ثلاثة إرهابيين من بين الذين قتلوا جراء الانفجارات بالقرب من استاد فرنسا حيث كانت تقام مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا انتهت بفوز فرنسا بهدفين مقابل لا شيء.

وكانت باريس قد شهدت في عطلة نهاية الأسبوع كارثة حقيقية بعد عمليات اطلاق نار وانفجارات في عدة مناطق من العاصمة الفرنسية، فضلاَ عن محيط "استاد فرنسا الدولي" الواقع في شمال العاصمة الفرنسية حيث كانت تجري مباراة بين المنتخبين الفرنسي والآلماني وبحضور مسؤولين كبار على رأسهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وبحسب الأنباء المتوافرة فإن حصيلة ضحايا العمليات زادت عن 128 قتيلاً واصابة 200 آخرين في أكثر من موقع في العاصمة الفرنسية.

وكان حوالى 1500 شخص موجودين في مسرح باتاكلان عندما اقتحمه المهاجمون وبدأو باطلاق الرصاص.

بالفيديو.. لحظة سماع صوت انفجار باريس أثناء مباراة فرنسا وألمانيا

"فيس بوك" يوفر وسيلة لطمأنة الاصدقاء بعد هجمات باريس الإرهابية

لقطات مصورة لمشاهد الهلع في باريس بعد الهجمات الإرهابية

وقف تأشيرة شنغن والسماح لمواطني الدول الأوروبية بالسفر إلى باريس

"تحييد" 7 مهاجمين في هجمات باريس

رابط المتابعة المباشرة

نقلاً عن "يوتيوب"

نقلاً عن "يوتيوب"

#ParisAttacks
#Prayers4Paris

الأكثر مشاركة