قتيل وجرحى في هجوم على كنيس يهودي بالدنمارك

أعلنت الشرطة الدنماركية، امس، مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح في إطلاق نار وقع قرب الكنيس اليهودي الرئيسي في العاصمة كوبنهاغن، في هجوم ثان يأتي عقب هجوم خلف قتيلا في وقت سابق على مركز ثقافي.

وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، أحدهم أصيب برصاصة في رأسه ما لبث أن توفى لاحقا متأثرا بإصابته، والآخران وهما شرطيان أصيبا في الذراع والساق على التوالي.


ولم يتأكد في الحال ما اذا كان الحادث مرتبطا بالاعتداء "الارهابي" الذي وقع امس، في كوبنهاغن واستهدف مركزا ثقافيا كان يستضيف جلسة نقاش حول التيارات الاسلامية وحرية التعبير شارك فيها خصوصا رسام الكاريكاتور السويدي لارس فيلكس.

وقالت الشرطة في بيان ان "مطلق النار لاذ بالفرار على قدميه".واوضح البيان ان الهجوم اسفر عن اصابة شخص في رأسه وشرطي في ساقه وشرطي آخر في ذراعه.واضاف "لا يمكننا الادلاء باي تعليق في ما خص حالة الجرحى في الوقت الراهن".

وكانت الشرطة نشرت قوة كبيرة بعد ظهر امس، للعثور على منفذ الهجوم الاول والذي اطلق عشرات الاعيرة النارية على المركز الثقافي ثم لاذ بالفرار.

وفي اعقاب اطلاق النار قرب الكنيس قالت الشرطة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر مخاطبة المواطنين "هناك انتشار كبير لعناصر الشرطة في كوبنهاغن. التزموا بتعليماتهم وكونوا حذرين".

وبحسب وكالة الانباء الدنماركية "ريتزو" فقد اخلت السلطات محطة القطارات القريبة من الكنيس في وسط المدينة ولم تعد القطارات تتوقف فيها.
 

الأكثر مشاركة